فلسطين المحتلة: 5 شهداء في الذكرى 23 لاستشهاد فتحي الشقاقي

في الجمعة الـ 31 لمسيرة العودة، التي جرت اليوم  تحت عنوان ” غزة صامدة وما بتركعش”، استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب 170 آخرين ، برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء مسيرة العودة منذ انطلاقتها في 30 مارس إلى نحو 214 شهيداً، وأكثر من 22 ألف جريح.

وشارك آلاف الفلسطينيين في المسيرة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وبالونات تحمل صور الشهيد القائد المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي فتحي الشقاقي في الذكرى 23 لاستشهاده.

وسقط ثلاثة شهداء شرق خانيونس، ورابع شرق جباليا، فيما الشهيد الخامس استشهد في حادث عرضي وسط القطاع.

وكان جنود الاحتلال قد أطلقوا النار بشكل مباشر على المتظاهرين السلميين ، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

وقد أكد مسؤول ملف الشباب في الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أشرف زايد، أن المسيرات ستتواصل بزخمها الكبير الذي فاجأت به كافة المحرضين على إفشالها، مشيراً إلى أن الشبان سيواصلون مفاجأة الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الإبداع خاصة في هذه الجمعة المباركة.

وقال: “رغم التوقعات بهطول كثيف للأمطار اليوم ورغم جرائم الاحتلال إلا أن أبناء شعبنا باتوا يدركون جيداً أن عليهم الوقوف عند مسؤولياتهم في الدفاع عن أنفسهم وعن قضيتهم مهما كلفهم ذلك الامر.

ولفت إلى أن الهيئة قامت بتجهيز مخيمات العودة كافة في المناطق الخمس لقطاع غزة بالخيام خشية من هطول الأمطار، مبيناً أن الخيام أعدت للجماهير الفلسطينية والطواقم الطبية.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023