قابس: إيقاف ام حاولت التخلص من رضيعها والقبض على 8 أفارقة وتحرير محضر عدم الإعلام بإيواء

قابس: إيقاف ام حاولت التخلص من رضيعها والقبض على 8 أفارقة وتحرير محضر عدم الإعلام بإيواء
  • إيقاف أم أهملت رضيعها في الطريق العام

تم العثور على رضيع، يبلغ من العمر 4 اشهر، ملقى بالطريق العام ، بعد أن تركته أمه بغاية التخلص منه بتعلّة أنه مولود خارج إطار الزواج.

وقد تم نقل الرضيع إلى أحد المستشفيات بالجهة، أين تلقى الإسعافات الطبية اللازمة، وإيوائه بوحدة عيش بإحدى الجمعيات الناشطة في مجال الطفولة المهدّدة بالجهة، ورفع تقرير في الغرض لقاضي الأسرة.

وقد أذنت النيابة العمومية بمباشرة محضر بحث موضوعه “محاولة قتل رضيع مما له سلطة عليه” وإيقاف الأم على ذمة البحث.

  • القبض على 8 أفارقة وتحرير محضر عدم الإعلام بإيواء

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بقابس من إحباط عملية هجرة سرية و القبض على أربعة افارقة جنوب الصحراء، في حين تمكنت باقي المجموعة من الفرار، كما تم حجز مركب صغير

و بالتحري معهم اعترفوا بأنهم دخلوا البلاد التونسية بطريقة غير قانونية في فترات متفاوتة بين 8 أشهر وسنتين و استقروا بأماكن مختلفة داخل البلاد حيث كانوا على تواصل مع بعضهم ضمن مجموعات عبر تطبيق الواتس اب و تعاطوا العمل اليومي ، وقد تسوغت مجموعة تتكون من 16 أفريقيا من جنوب الصحراء منزلا بقابس.

وبعد استشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقابس تمت مداهمة المحل حيث تم ضبط 4 أشخاص آخرين وقد اكدوا انهم اتفقوا فيما بينهم على الإبحار خلسة نحو الفضاء الأوروبي دون التنسيق مع أي طرف تونسي . و من خلال فحص هواتفهم الجوالة تم تسجيل وجود مقطع فيديو يوثق صنعهم للمركب المحجوز داخل محل سكناهم.

محمد المبروك السلامي

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023