قفصة: عزل مواطن قادم من إيطاليا للاشتباه في اصابته بكورونا

قفصة:  عزل مواطن قادم من إيطاليا للاشتباه في اصابته بكورونا

تم صباح اليوم وضع مواطن عائد منذ مايقارب الخمسة عشر يوما من ايطاليا في العزل الاحترافي داخل غرفة بمنزله للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

وكان هذا المواطن هو من بادر بالاتصال بفريق الاسعاف الطبّي للإبلاغ بارتفاع درجة حرارته والسّعال، ليتنقّل الفريق إلى مقرّ إقامته بضواحي مدينة قفصة لإجراء الفحوصات والكشوفات الضرورية بالاضافة إلى رفع العيّنات اللازمة وإرسالها إلى المخبر المرجعي بالمستشفى الجامعي شارل نيكول بتونس العاصمة قصد إجراء التحاليل البيولوجية اللازمة على العينة.

و قد بيّن المدير الجهوي للصحة بقفصة أنه طلب من المواطن البقاء في غرفة بمنزله بعد أن تمّ مدّه بكلّ مسلزمات الوقاية إلى حين صدور نتائج التحاليل وثبوت إصابته بفيروس كورونا من عدمه مؤكدا أن فرض العزل الإحترازي على هذا المواطن بمنزله، إجراء إحترازي وقائي وفقا للتدابير والاجراءات الطبّية المتّبعة في مثل هذه الحالات.

وتمّ حسب هذا المسؤول إتخاذ كل التدابير الوقائية لفائدة العائلة التي تقطن نفس المنزل مشيرا إلى أنّ المواطن المشتبه بإصابته وكلّ أفراد العائلة المقيمين معه سوف يتلقون كل العناية الطبية اللازمة وسوف يخضعون للمتابعة المستمرّة.

محمد المبروك السلامي

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023