“كورونا”: إجراءات جديدة بالشركة التونسية للملاحة..

“كورونا”: إجراءات جديدة بالشركة التونسية للملاحة..

أعلنت الشركة التونسية للملاحة في بلاغ موجّه لحرفائها عن جملة من الاجراءات الوقائية في علاقة بكوفيد 19 سيتم العمل بها ابتداء من 15 أوت 2020.

وجاء في البلاغ أنه يتعين على المسافرين المقيمين بفرنسا وبلجيكيا وإسلندا والقادمين إلى تونس على متن سفنها، الاستظهار ضرورة بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لتحليل “بي سي آر كوفيد 19” (COVID 19 RT PCR ) قبل موعد السفرة بـ 72 ساعة على أن لا يتجاوز إجراء التحاليل 120 ساعة عند الوصول الى تونس.

وأكدت ضرورة الالتزام الكتابي بالحجر الصحي الذاتي لجميع المسافرين الوافدين من هذه البلدان بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة بتطبيق إجراء الحجر الصحي الذاتي لمدّة 14 يوم.

وفي صورة رغبة الوافد في عدم استكمال مدة الـ14 يوم للحجر الصحي الذاتي فانّه يتعين عليه قضاء فترة 07 أيام في الحجر الصحي الذاتي ثم القيام بذات التحليل وفي صورة سلبية التحليل يسمح له ذلك.

وفي حال تعذر القيام بالتحليل يلتزم القادمون من هذه البلدان، بما في ذلك الأطفال دون 12 سنة ، بالخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة 03 أيام على الأقل إلى حين قيام مصالح وزارة الصحة بالتحليل المطلوب على نفقة الوافد و في صورة سلبيته يسمح له تطبيق الحجر الصحي الذاتي.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023