ما دلالة إرسال الغواصة النووية الأمريكية الى الخليج؟

ما دلالة إرسال الغواصة النووية الأمريكية الى الخليج؟

أعلنت البحرية الأمريكية، إن الغواصة النووية “يو إس إس جورجيا” المجهزة بصواريخ “توماهوك” الموجهة عبرت برفقة قطعتين حربيتين مضيق هرمز ودخلت مياه الخليج  .

مع العلم أنه بقي اقل من شهر على انتهاء رئاسة جمهورية ترامب ، وفي حين لا توجد اي تهديدات امنية في الخليج الفارسي سوى التهديدات المريبة والمفتعلة من قبل الامريكيين ، فان حضور هذه الغواصة في مثل هذه الظروف امر مثير للاستغراب . قبل عدة ايام ادرجت امريكا تنظيما يسمى”سرايا المختار” ينشط في البحرين في قائمة التنظيمات الارهابية وزعمت بان هذا التنظيم يشكل تهديدا للمنطقة والعالم ، ولو وضعنا تعرض المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد مساء البارحة لعدد من القذائف الى جانب الامر السابق ، فان الامر الذي سيتضح هو ان هاتين الخطوتين تم اتخاذهما بشكل ممنهج وهادف لتعزيز التواجد العسكري الامريكي في المنطقة .

-جاء في البيان الصادر عن البحرية الامريكية لتبيين اهداف هذا التواجد او بالاحرى لتبريره ، ان ايفاد الغواصة “يو اس اس جورجيا ” الى المنطقة ياتي في اطار تنفيذ امريكا لالتزاماتها حيال شركائها الاقليميين . لاشك ان انعاش مخطط الـ”ايرانوفوبيا” وتضخيمه في العقول المتزمة لبعض مشيخات المنطقة ، لاسيما في ضوء التنافس المحموم الذي يجري للتطبيع مع الكيان الصهيوني ، هو التفسير الاقرب لتعزيز هذا التواجد العسكري الامريكي .

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023