مجلّة أمريكية ترجّح أن تكون منطقة الخليج شرارة “الحرب العالمية الثالثة”

رجّحت مجلة (ناشونال إنترست) الأمريكية ،الاحد، ان تكون منطقة الخليج  مسرحا لبداية الحرب “العالمية الثالثة” بسبب التدخل الامريكي.

وقالت المجلة في مقال للأستاذ في الكلية العسكرية الأمريكية، روبرت فالي، ان ” هناك عدة مناطق في العالم، قد تنطلق منها شرارة الحرب العالمية الثالثة في العام القادم”، مضيفة ان ” الضغوطات الأمريكية على إيران بالإضافة للوضع في اليمن وسوريا قد يكون سببا وموقعا لتلك الحرب”.

وبينت ان ” العلاقات الروسية الأمريكية يمكن أن تسوء لاحقا في حال حصول أمر يدمر حالة التوازن الدقيق بين البلدين”، موضحا ان ” أوكرانيا تعد إحدى المناطق الخمس”، لافتا إلى أن “الحادث الأخير الذي وقع في مضيق كيرتش، زاد من التوتر المتبادل في المنطقة”.

أما المنطقة الاخرى، فهي شبه الجزيرة الكورية، فعلى الرغم من التطور الحاصل على صعيد العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية وأمريكا، إلى أن هذه العلاقات من الممكن أن تتدهور بأي لحظة.

وحددت المجلة، بحر الصين الجنوبي، كإحدى هذه المناطق، والتي يمكن أن تؤدي لمواجهة مفتوحة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين فالبلدين يخوضان حربا اقتصادية شرسة تغلفها جملة من العقوبات الاقتصادية المتبادلة.انتهى

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023