محمد عمار: التيار الديمقراطي “متفاجئ” من استقالة عبّو..وانتخاب قيادة جديدة للحزب

محمد عمار: التيار الديمقراطي “متفاجئ” من استقالة عبّو..وانتخاب قيادة جديدة للحزب

قال القيادي بحزب التيّار الدّيمقراطي، محمّد عمّار، إنّ قياديي الحزب تفاجؤوا باستقالة أمين عام الحزب محمّد عبّو، التّي أعلن عنها اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020، خلال ندوة صحفيّة بالقصبة.

ولاحظ عمّار، أن عبّو استقال من الأمانة العامّة للحزب ومن المسؤوليّة السيّاسية وليس من الحزب ككلّ، مبرزا أنه سيتمّ النّظر في إمكانيّة عقد مجلس وطني استثنائي أو حتى الذّهاب إلى عقد مؤتمر استثنائي لانتخاب قيادة جديدة للحزب.

وأشار إلى أن قيادات الحزب ستسعى في الأثناء إلى محاولة إقناع أمين عام الحزب المستقيل محمد عبو بالتراجع عن قراره والجلوس إلى طاولة الحوار لفهم أسباب ومسبّبات هذا القرار المفاجئ للحزب.

وفي ردّه عن سؤال بخصوص مدى تأثير هذه الاستقالة على حزب التيّار الديمقراطي، قال إن حزب التيّار تحكمه مؤسّسات وهياكل منظّمة وكلّ قياداته جرى انتخابهم بشكل ديمقراطي وهو حزب مهيكل وبالتالي “لا خوف على الحزب من استقالة أمينه العام”، وفق تعبيره.

يذكر أن محمد عبو (وزير الدّولة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة الياس الفخفاخ المستقيلة)، أعلن اليوم الأربعاء، عن استقالته من الأمانة العامة وعضوية حزب التيار الديمقراطي ومغادرته للحياة السياسية، التي قال إنها قد أضرت به.

وتابع قائلا، خلال ندوة صحفية، “لم تعد لي أية رغبة في أية مسؤولية سياسية ولم تعد لدي أية قناعة وثقة في قدرتي على تغيير الوضع في البلاد، والذي تبين أن إصلاحه أصعب مما توقعت”، وفق تعبيره.

ومحمد عبو هو أحد مؤسسي حزب التيار الديمقراطي في ماي 2013. وقد انتخب أمينا عاما للحزب في أول مؤتمر له انعقد في مارس 2016 خلفا لغازي الشواشي، وأعيد انتخابه لذات المنصب في المؤتمر الثاني في أفريل 2019.

وات

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023