مستجدات قضية العفاس.. ومخلوف يصف أعضاء النقابة ”بـعصابة البلطجية” و”الكلوشارات”..!

مستجدات قضية العفاس.. ومخلوف يصف أعضاء النقابة ”بـعصابة البلطجية” و”الكلوشارات”..!

تمّ مساء امس الإثنين 6 أفريل 2020، إيقاف عضو بالنقابة الأساسية للصحة بمستشفى الحبيب بورقيبة و 3 أعوان صحة في علاقة بالشكاية التي رفعها النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس ضدّ بعض نقابيي اتحاد الشغل بصفاقس الذين اتهمهم بالاعتداء عليه بمقر الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس.
واحتفى رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان سيف الدين مخلوف، بالخبر عبر تحديثة على صفحته بالفايسبوك عبّر فيها عن ابتهاجه لإيقاف أعوان النقابة الأساسيّة للصحّة بصفاقس ووصف مخلوف أعضاء النقابة ”بـعصابة البلطجية” و”الكلوشارات”. وبيّن أنّ الإيقافات حصلت بتعليمات مباشرة من قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بصفاقس بعد إجراء المكافحات القانونية بين النائب محمد العفاس وأعوان النقابة الذين وصفهم مخلوف ب”البلطجية الذين قاموا بالاعتداء عليه”.
وكان النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس قد نشر تحديثة على صفحته بالفايسبوك يوم الثلاثاء 24 مارس 2020، قال فيها انّ ممثّلي اتحاد الشغل بصفاقس رفضوا حضوره في لجنة متابعة الأزمة بالإدارة الجهويّة للصحّة في صفاقس باعتباره نائبا عن ائتلاف الكرامة وفي فيديو له وصف العفاس ممثّلي الإتحاد بـ ”البلطجيّة” وبالعصابات مشيرا أنّهم قاموا بالإعتداء عليه وافتكوا هاتفه الجوال.
وعلى إثر ايقافات اليوم، نشرت صفحة بالفايسبوك تحت عنوان ”صفحة الإعلام النقابي” تحديثة أفادت فيها أنّ النقابة الأساسيّة للصحّة بصفاقس أعلنت الدخول في إضراب وغلق مستشفى الهادي شاكر والحبيب بورقيبة.
الا ان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس فاطمة شبشوب نفت في تصريح لإذاعة الديوان أف أم، إقرار الفرع الجامعي للصحة إضرابا عن العمل بمستشفى الحبيب بورقيبة والهادي شاكر مثلما تم تداوله من قبل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وأكّدت أنّ الظرف العام لا يحتمل مثل هذه الخطوات و أن الطرف النقابي يعمل حاليا مع الوزارة على حلّ المشاكل الموجودة بالمستشفيين الجامعيين.
نفس الصفحة ”صفحة الإعلام النقابي” قامت بحذف تحديثتها الأولى الخاصّة بالإضراب، ونشرت تحديثة أخرى أعلنت فيها أنّ النقابة الأساسية بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس أكّدت انّه لا أساس من الصحة لما يتم تداوله عن توقف للعمل، وبأن العمل يجري بصفة طبيعية”.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023