مسلسل “النهاية” الذي تنبأ بتحرير القدس يربك دولة الاحتلال الصهيوني

مسلسل “النهاية” الذي تنبأ بتحرير القدس يربك دولة الاحتلال الصهيوني

رغم حملات التطبيع القسرية التي لازالت تمارسها إسرائيل على الشعب المصري غير أن هذه الحملات لاتزال تلقى الفشل تلو الفشل، الأمر الذي تعكسه أعمالهم المصرية على الدوام، ما يدفع “إسرائيل” للتعبير عن غضبها واستنكارها لمثل هذه الأعمال التي تذكر الأجيار العربية بحقيقة الكيان الإسرائيلي.

وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت بياناً هاجمت فيه المسلسل المصري “النهاية” الذي يلعب بطولته يوسف الشريف، واصفة أحداثه بالمؤسفة.

واستنكرت الخارجية الإسرائيلية محتوى المسلسل ووصفته بأنه “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين الدول التي أبرمت اتفاقية سلام بينها على مدى السنوات الـ41 الماضية”.

ومسلسل “النهاية” هو فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامى، ومن إنتاج شركة سينرغى، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، وناهد السباعي، ومحمود الليثي.

وعرض المسلسل الذي لاقى رواجاً كبيراً بين المشاهدين، مشهداً لأطفال في فصل دراسي عام 2120 يتعلمون عن “حرب تحرير القدس”، حيث يقول أحد المدرسين: “كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية”، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي”. مضيفاً : “عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت بحرب تحرير القدس”.

المعلم تابع قائلاً: “الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها، هرب معظم المستوطنين من دولة الاحتلال وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023