مسيرة الأقدام لشباب المكناسي تصل القيروان وتنطلق غدا باتجاه العاصمة

وصلت مساء اليوم الخميس 3 جانفي 2019، الى القيروان المسيرة السلمية لشباب المكناسي الناجحين في مناظرة منجم الفسفاط سيرا على الاقدام من مدينة المكناسي في ولاية سيدي بوزيد في اتجاه العاصمة وذلك في حركة احتجاجية للمطالبة بفتح المنجم وتفعيل عقود العمل للمنتدبين.

وقال الناطق الرسمي باسم اعتصام منجم الفسفاط بالمكناسي حسان الساكري إن المسيرة تضم 25 شابا وانطلقت منذ صبيحة أمس الاربعاء من مدينة المكناسي سيرا على الاقدام نحو العاصمة من أجل تنفيذ اعتصام أمام وزارة الصناعة للمطالبة بحل جذري لوضعياتهم وتفعيل انتدابهم وتحديد تاريخ فعلي لمباشرتهم العمل بالمنجم.

وأضاف أنه تمّ انتداب نحو 170 شابا وشابة منذ سنة 2016 نجحوا في مناظرة وطنية وأبرموا عقود عمل في ديسمبر 2017 ولكنهم لم يباشروا العمل الى حد الان بالمنجم الذي لم ينطلق استغلاله بعد بسبب وضعيات عقارية ، وفق تأكيده.

وأضاف أنه تمّ خوض سلسلة من التحركات السلمية اخرها تنفيذ اعتصام مفتوح منذ شهرين امام مقر بلدية المكناسي ولكنهم لم يتلقوا اي رد بخصوص وضعياتهم التي بقيت غير واضحة.

وينتظر أن تتواصل مسيرة شباب المكناسي غدا الجمعة سيرا على الاقدام نحو العاصمة للمطالبة بتفعيل عقودهم وانطلاق استغلال المنجم المعطّل.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023