مهرجان أفلام المقاومة الدولي بطهران: مشاركة 3700 فلم من 130 دولة

مهرجان أفلام المقاومة الدولي بطهران: مشاركة 3700 فلم من 130 دولة

كشفت الأمانة العامة لمهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشر، عن استلامها 3700 عمل سينمائي في مختلف أقسام المهرجان الدولي من خارج ايران، لتقوم لجنة مختصة فيما بعد باختيار الأعمال الجديرة بالتنافس على جوائز المهرجان.
و الأعمال الراغبة بالمشاركة في فعاليات مهرجان المقاومة السينمائي الدولي لهذا العام تمثل تحدياً كبيراً رغم الظروف الصعبة التي فرضها فيروس كورونا على صناعة السينما في العالم، فبالتالي فإن إقامة الدورة 16 هي في حد ذاتها رسالة مهمة للعالم أن لا حياة من دون ثقافة أو فن لاسيما ثقافة المقاومة الضرورة الملحّة في ظلّ ما ترزخ تحته المنطقة من ضغوط وتدخلات أجنبية.
واستهلّت الفترة الثانية من المهرجان أعمالها وسط مشاركة دولية واسعة من دول المنطقة والعالم في أقسام دولية مستحدثة لهذه الدورة من المهرجان، من ضمن: قسم المسابقة الرئيسية وقسم “سيد شهداء المقاومة” و “سرد القلم” علاوة على قسم آخر محلي مخصّص لصناع الأفلام المحليين. كما تطرّق مدير الأمانة العامة الدائمة الى الاستقبال الواسع الذي حظى به المهرجان من قبل الفنانيين في ايران والعالم، وحاز قسم “المسابقة الرئيسية” على النصيب الأكبر من المشاركة.

وحاز قسم “سيد شهداء المقاومة” المخصّص لتكريم الشهيد الحاج قاسم سليماني، على مشاركة فعالة وواسعة من قبل السينمائيين في ايران ومختلف انحاء العالم، وتقدّم للمشاركة في هذا القسم 287 أثرا سينمائيا متنوعاً.

وتُقام الفترة الثانية من مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته السادسة عشر التي حازت على مشاركة دولية واسعة من أكثر من 130 دولة، رغم استشراء جائحة كورونا، في الفترة من 21 حتى 27 نوفمبر 2020 وتزامنا مع أسبوع التعبئة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، في العاصمة طهران.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023