نجوم سبقوا ميسي إلى نادي الـ 700

نجوم سبقوا ميسي إلى نادي الـ 700

الأندية الرياضية 

تعتبر كرة القدم من أشهر الرياضات حول العالم وأكثرها شعبية، حيث يوجد لكل دولة منتخب رياضي خاص بها ينافس في الدوريات والبطولات، ويوجد الكثير من اللاعبين في الأندية الرياضية الذين تمكنوا عبر التاريخ من تحقيق نجاح وشهرة كبيرين، مثل: لاعب منتخب العراق علاء عبد الزهرة، واللاعب محمد صلاح، وكريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني الذي استطاع أن ينجح في دخول لائحة اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل 700 هدفاً خلال مسيرتهم الكروية، إلا أنه يوجد من سبقه في الدخول إلى نادي الـ 700 هدفاً. 

دخول ميسي في نادي الـ 700 هدفاً 

استطاع نجم لاعب كرة القدم ليونيل ميسي من تسجيل هدفه رقم 700 في شباك مرمى نادي أتلتيكو مدريد خلال المباراة التي جمعت بينهما في منافسات الجولة رقم 33 من بطولة الدوري الإسباني، وبناءً على ما تم تداوله من تقارير رياضية؛ فإن أهداف اللاعب الـ 700 توزعت ما بين 70 هدفاً على المستوى الدولي مع منتخب بلاده، و630 هدفاً في صالح فريق برشلونة الإسباني. 

الجدير بالذكر أن لاعب كرة القدم الأرجنتيني ميسي يلعب في الوقت الحالي من المنتخب الأرجنتيني كلاعب هجوم وجناح، ومع نادي برشلونة الإسباني، ويمثل لنسبة عالية من الأشخاص أفضل لاعب عالمياً، ويعدونه على أنه من أعظم اللاعبين عبر التاريخ الكروي. 

نجوم سبقوا ميسي في دخول نادي الـ 700 هدفاً 

بات ميسي هو اللاعب السابع الذي تمكن من تسجيل 700 هدفاً وأكثر خلال مسيرته الكروية الإحترافية، إذ سبقه ستة لاعبين أخرين بتحقيق هذا العدد من الأهداف، ونشير إليهم كما يلي: 

اللاعب جوزيف بيكان

هو لاعب نمساوي تشيكي وصل عدد الأهداف التي تمكن من إحرازها إلى 805 هدف، تم تسجيلها في 350 مباراة، وهو من لاعبي كرة القدم الذين لعبوا لصالح الكثير من الأندية الرياضية، ومن أهمها سلافيا براج الذي أحرز معه 534 هدفاً، كما لعب على المستوى الدولي، مثل: منتخبات تشيكوسلوفاكيا، ومورافيا، وبوهيميا، ومنتخبات النمسا. 

اللاعب بيليه

هو لاعب برازيلي تمكن من إحراز 779 هدفاً تم تسجيلها خلال 842 مباراة، كما أنه لعب بقمصان العديد من الأندية، من أهمها سانتوس الذي سجل معه 643 هدفاً، فيما تمكن من إحراز 77 هدفاً لصالح منتخب بلاده.

اللاعب روماريو

حقق اللاعب البرازيلي روماريو ما يصل إلى 748 هدفاً في 965 مباراة، وهو من اللاعبين الذين تمكنوا من اللعب بقمصان عدة أندية أخرى، مثل: أنيدهوفن، وبرشلونة، فيما أحرز 55 هدفاً لصالح منتخب بلاده. 

اللاعب كريستيانو رونالدو

استطاع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من تحقيق عدد أهداف إجمالي بلغ 722 هدفاً، أحرزها خلال 993 مباراة، وهو من اللاعبين المشهورين بشتى دول العالم بأدائهم وطريقة اللعب الخاصة بهم، كما أنه لعب لصالح الكثير من الأندية الرياضية، من أهمها نذكر مانشستر يونايتد، ويوفنتوس، وريال مدريد الذي سجل بقميصه 450 هدفاً، فيما بلغ رصيد الأهداف الدولية الخاص به 99 هدفاً. 

اللاعب فيرينتس بوشكاش

أحرز هذا اللاعب 709 هدف خلال 720 مباراة، وهو من اللاعبين الذين لعبوا بقمصان الكثير من الأندية، والتي من أبرزها ريال مدريد الذي أحرز معه 242 هدفاً، كما أنه لعب على المستوى الدولى بقمصان كل من منتخب إسبانيا والمجر، ووصل رصيد الأهداف الدولي الخاص به إلى 84 هدفاً. 

اللاعب جيرد مولر

استطاع هذا اللاعب الألماني من إحراز 701 هدف خلال 762 مباراة، ولعب لصالح العديد من الأندية الرياضية الكروية، ونذكر من أبرزها بايرن ميونخ الذي سجل لصالحه 565 هدفاً، في حين تمكن من إحراز 68 هدفاً لصالح منتخب بلاده.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023