وزارة الثقافية تستعد  لإطلاق معهد لفلسفة ومدرسة الأنتروبولوجيا ومركز السياسات الثقافية المقارنة

وزارة الثقافية تستعد  لإطلاق معهد لفلسفة ومدرسة الأنتروبولوجيا ومركز السياسات الثقافية المقارنة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء اليوم الخميس 14 مارس 2019 بمقر الوزارة على اجتماع للنظر في آخر الاستعدادات لإطلاق معهد تونس للفلسفة ومدرسة تونس للتاريخ والأنتروبولوجيا ومركز تونس الدولي للسياسات الثقافية المقارنة.

وذلك بحضور نخبة من الدكاترة والأساتذة والباحثين المشرفين والمتابعين لهذه المشاريع على غرار حسين فنطر وحبيب البقلوطي ونبيل قلالة وحياة عمامو ومحمد محجوب وفتحي التريكي وحميد بن عزيزة .


وقد تناول اللقاء محاور تخصّ الجانب اللوجستي والإداري الخاص بنشأة هذه المدارس الثلاثة ، والتي سترى النور في الأسابيع القادمة ، كما تابع الوزير بعض المقترحات الخاصة بمضامين البرمجة المقترحة من قبل الأساتذة والدكاترة المشرفين.


وأوصى وزير الشؤون الثقافية بضرورة توفير كل الظروف المادية واللوجستية الداعمة لانطلاقة معهد تونس للفلسفة الذي سيعمل من موقعه على تعميق المعرفة الفلسفية ونشر الفكر الفلسفي بتونس والتعريف به والتقديم الدوري للمعرفة في شكل دروس مفتوحة للجميع في شكل ندوات مسترسلة. وفي سياق متصل ثمّن الوزير الدور المعرفي والتنويري الذي سيلعبه كل من مركز تونس الدولي للسياسات الثقافية المقارنة ومدرسة تونس للتاريخ والأنتروبولوجيا ، واللذان سيدعمان الشعور بالانتماء الإنساني والحضاري والمعرفي لتونس في محيطها المتوسطي والعربي ، لاسيّما ورهانات العصر الحديث تفرض مزيدا من التعمّق في الجذور والمنابع الفكرية والتاريخية والحضارية لتونس في علاقتها بالرهانات المعرفية والفلسفية والانتروبولوجية في العالم.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023