وزيرة الوظيفة العمومية: شروط لانتداب من تجاوزت بطالتهم الـ10 سنوات ولن نقدّم هدايا..

وزيرة الوظيفة العمومية: شروط لانتداب من تجاوزت بطالتهم الـ10 سنوات ولن نقدّم هدايا..

أكّدت حسناء بن سليمان الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية أنّ شروط الإنتداب في القانون عدد 38 ليست إقصائية وإنّما خاضعة لشروط.

 

وخلال استضافتها في برنامج ”يوم سعيد” مع حاتم بن عمارة اليوم الإثنين 4 جانفي 2021، عادت بن سليمان على القانون عدد 38 لسنة 2020 والمؤرخ في 13 أوت 2020 المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي أو ما عرف بقانون الانتداب في القطاع العمومي لمن تجاوزت بطالتهم الـ10 سنوات، وأشارت أنّه بالشراكة مع كلّ الوزارات سيتمّ وضع شروط قانونية للإنتداب.

 

وأضافت أنّ الحكومة مطالبة بالإلتزام بذلك القانون ويجب أن تتوفّر حركية اقتصادية لتسهيل تطبيق القانون، وبيّنت أنّ الحركة الإقتصادية الضعيفة هي التي ساهمت في تفاقم البطالة خاصّة في القطاع العمومي وعدم وجود انتدابات في القطاع الخاصّ.

 

وأكّدت أنّ هذا القانون يتضمّن عدّة تعلّات وغياب الوضوح في بعض فصوله إذ أنّ هذا القانون يشمل العاطلين عن العمل الذين طالت بطالتهم أكثر من 10 سنوات والعمر يفوق 35 سنة، وبيّنت أنّه تمّ إعداد مجموعة اقتراحات وتمّ إرسالها للمحكمة الإدارية للإستشارة ثمّ في مجلس وزراء مضيّق تتم المصادقة عليها.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023