وزير التربية: هيّأنا كل الامكانيات لانجاز امتحان الباكالوريا وعلى التلاميذ الدخول بـ”عقلية الناجحين”

وزير التربية: هيّأنا كل الامكانيات لانجاز امتحان الباكالوريا وعلى التلاميذ الدخول بـ”عقلية الناجحين”

أفاد وزير التربية والتعليم، محمد الحامدي، اليوم الأربعاء 8 جويلية 2020، خلال تدخله في برنامج إكسبراسو، بخصوص انطلاق امتحانات الباكالوريا، مبينا أنّ تم اتخاذ كل الإجراءات والوزارة اختارت هذا التحدي لإنجاز الامتحانات في هذا الظرف الاستثنائي، مبينا أنّ الباكالوريا هي مفخرة البلاد التونسية وشهادة لها قيمتها، وفق تعبيره.

وأكّد وزير التربية أنّ عدد التلاميذ الذين سيجتازون امتحان الباكالوريا اليوم 133 ألف و443 تلميذ، و615 مركز اختبار، وهناك 27 مركز إيداع لأوراق التحرير، مضيفا أن عدد مراكز التجميع والتوزيع 7، و هناك 28 مركز للإصلاح، وفق تعبيره.

وأشار الحامدي إلى أنّ عدد المتدخلين من الإطار التربوي في الامتحانات 150 ألف متدخل من مراقبين وقيمين وعملة وإدارين، مشيرا إلى أنّ الأسرة التربوية مجندة لإنجاح اختبارات الباكالوريا، وفق تعبيره.

وأضاف الحامدي أنّ الاجراءات التي اتخذتها الوزارة هي صارمة وحاسمة في إطار التوقي، وهذه الإجراءات تم الإعلان عليها منذ قرار انتهاء السنة الدراسية، مشيرا إلى أنّ الوزارة قامت بإعداد دليل البروتوكول الصحي بالاتفاق مع وزارة الصحة والهيئات العلمية، وذلك لتوفير المواد المعقمة، وتحقيق التباعد الجسدي، مبينا أنّ قاعات الاختبارات أصبحت تضم 12 تلميذ فقط، وفق تعبيره.

وبالنسبة لتلاميذ الباكالوريا قال وزير التربية “أدخلوا للامتحانات بعقلية أنكم ناجحين وتجنبوا الغش وأي اشتباك وتشنج مع المربين والذي سيقع في هذا الوزارة ستكون حاسمة وصارمة في تطبيق القانون”، وفق قوله.

وبين الوزير أنه سيكون متواجدا مع رئيس الحكومة اليوم في معهد قلعة الأندلس للإشراف على عملية انطلاق امتحانات الباكالوريا، وفق تعبيره.

اكسبرس اف ام

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023