وزير التربية يزف بشرى سارة للأسر التونسية..#خبر_عاجل

وزير التربية يزف بشرى سارة للأسر التونسية..#خبر_عاجل

قال وزير التربية، محمد على البوغديري أنّ مختلف الاستعدادات لكافة الامتحانات الوطنية شارفت على الانتهاء، مطمئنا الأسر التونسية وتلاميذ كلّ المراحل التعليمية بنجاح السنة الدراسية.

وأفاد البوغديري، في تصريح إعلامي على هامش إشرافه يوم أمس، على فعاليات الدورة الأولى للأولمبياد الوطني في الابتكارات في الفيزياء التي دارت بالمركز الوطني لتكوين وتطوير الكفاءات بقرطاج، بأنّ الإطار التربوي على أتم الاستعداد لانجاح الامتحانات الوطنية.

وقال إنّ الوزارة تحرص على إنجاح السنة الدراسية الحالية من خلال توفير كافة الظروف الملائمة لا سيما باستكمال مشاريع تحسين البنية الأساسية وأشغال الصيانة وتوفير كافة المستلزمات المطلوبة.

وحول مسار المفاوضات مع جامعتي التعليم الأساسي والثانوي، خيّر وزير التربية عدم التعليق على الموضوع مكتفيا بطمأنة الجميع بنجاح السنة الدراسية.

وللإشارة، فإنّ جامعتيْ التعليم الاساسي والثانوي تخوضان تحركا احتجاجيا على خلفية جملة من المطالب المهنية من خلال حجب أعداد الثلاثيتين الأولى والثانية.

ويقبل التلاميذ خلال ما تبقى من شهر ماي الجاري ومفتتح شهر جوان المقبل على اجراء امتحانات الثلاثي الثالث والاخير قبيل انطلاق الامتحانات الوطنية في جوان القادم

يذكر أنّ وزارة التربية كانت قد دعت الاساتذة والمعلمين يوم الاثنين الفارط إلى تطبيق قاعدة العمل المنجز بتنزيل أعداد الامتحانات على المنصة المخصصة للغرض.

The post وزير التربية يزف بشرى سارة للأسر التونسية..#خبر_عاجل first appeared on المصدر تونس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023