زهير المغزاوي لـ "المحور العربي": " المكاسب التي حققناها في ميزانية 2020 لا تحجب عديد الهنات" | المحور العربي
لقاءاتوطني

زهير المغزاوي لـ “المحور العربي”: ” المكاسب التي حققناها في ميزانية 2020 لا تحجب عديد الهنات”

قال النائب عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان زهير المغزاوي في تصريح لموقع “المحور العربي”، أن ” البعد الإجتماعي للدولة بدأ يظهر في قانون المالية لسنة 2020 و الذي دافعت عنه حركة الشعب بصفة خاصة خلال برنامجها الانتخابي.

وأكد المغزاوي ان قانون المالية لسنة 2020 تضمن” انتصارا للمتقاعدين من خلال فرض اقتطاع 3٪ من مرابيح البنوك و شركات التأمين لفائدة الصناديق الاجتماعية”.

كما اعتبر المغزاوي في تصريحه للمحور العربي، ان هذا القانون مثل ايضا انتصارا للفقراء و المهمشين من خلال اعفاء أصحاب الدخل الذي يقل عن 5000 د في السنة من اقتطاع 1٪ من أجورهم لفائدة الصناديق الاجتماعية اضافة الى اعفاء التحويلات المالية من الخارج من المعاليم المالية شريطة أن تكون عبر البريد التونسي أو البنوك العمومية و سيتم تسقيف المبلغ المعفى في وقت لاحق .

واشار المغزاوي ان” المعركة متواصلة لافتكاك مزيد المكاسب و استرجاع هذا الوطن، مؤكدا أن حركة الشعب لم تصوت لفائدة قانون المالية لسنة 2020، نظرا لعديد السلبيات التي تشيبه، منها الترفيع في سعر المحروقات والترفيع في تعريفة الكهرباء والغاز، وهو ما اعتبره اثقال لكاهل المواطن.

يذكر أن مجلس نواب الشعب،صادق خلال جلسة عامة، عقدت مساء امس الثلاثاء بقصر باردو على مشروع قانون المالية لسنة 2020 برمته بموافقة 127 نائبا وإحتفاظ 4 و رفض 50 آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق