وزير الصحة الجديد يبدأ عمله باجتماع حول فيروس “كورونا”..

0

انعقدت مساء اليوم الجمعة 28 فيفري 2020 جلسة عمل بإشراف وزير الصحة، عبد اللطيف المكي بحضور مدير مكتب منظّمة الصحّة العالميّة بتونس إيف سوتيران إلى جانب ممثّلي وزارتي الدفاع الوطني والنقل والمديرين الجهويّين للصحّة ورؤساء الأقسام ومديري المؤسّسات الاستشفائيّة وأعضاء اللّجنة القارّة لمتابعة خطّة التصدّي لانتشار فيروس كورونا الجديد.
وقد تمّ خلال الجلسة استعراض تطوّر الوضع الوبائي لهذا الفيروس على المستوى العالمي ومختلف الاجراءات والتدابير التي وقع اتّخاذها في إطار الاستراتيجيّة الوطنيّة للترصّد والتوقّي من فيروس كورونا الجديد في تونس.
وقد شدّد الوزير بالمناسبة على ضرورة مضاعفة الجهود والرفع من درجة اليقظة على مستوى كلّ الهياكل الصحيّة والمعابر الحدوديّة البريّة والجويّة والبحريّة لدعم المراقبة الصحيّة للمسافرين الوافدين والتعامل بكلّ حرفيّة مع كلّ حالات الطوارئ.
يذكر ان وزير الصحة عبد اللطيف المكي اكد في تصريح اعلامي اثر تسلمه لمهامه بعد ظهر اليوم الجمعة 28 فيفري 2020 أن فيروس الكورنا سيكون مجرد ازمة عابرة قائلا ” والحمدالله ان تونس لم تسجل أي حالة حالة الى حدّ الان”معتبرا ان لهفة المواطنين على اقتناء الأقنعة من الصيدليات غير مبررة .