العيوني يعلق على ردود الأفعال حول صندوق الزكاة…ويستشهد ببن علي..!

0
68

اكد فتحي العيوني رئيس بلدية الكرم اليوم الاثنين 18 ماي 2020 ان ردود الافعال على احداث صندوق الزكاة لا تعنيه، مضيفا انه تم اتخاذ القرار عن اقتناع وانطلاقا من أسانيد قانونية ودستورية في اطار وحدة الدولة ومؤسساتها.

وأوضح العيوني في مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام “ ان قانون الجماعات المحلية يعطي للبلديات الحق في احداث صندوق خاص بالهبات ذات الصبغة الدينية مؤكدا ان بلدية الكرم كانت سباقة في تكريس مضامين الدستور وأنّه كانت لها المبادرة في ان تستخلص من هذا الدستور المعاني والاهداف التي قصدها المشرع وانها وجدت في قانون الجماعات المحلية الالية والاساس القانونيين اللذين مكناها من انشاء هذه المؤسسة معتبرا ان التونسيين انتظروها منذ الاستقلال.

واضاف ان البلدية مؤسسة من مؤسسات الدولة وان النظام السياسي يقوم على معادلة جديدة قوامها وجود سلطتين واحدة مركزية واخرى محلية داعيا كل من انتقد هذه المبادرة الى الاطلاع على القانون . واشار العيوني الى انّ من ضمن توصيات المجلس الاسلامي الاعلى في عهد بن علي احداث صندوق زكاة.

وكشف أنّه أعدّ كتابا من 150 صفحة حول صندوق الزكاة في البلديات قال إنّه سيصدر قريبا ملاحظا انه قرر ان يكون هذا الكتاب والمداخيل المتاتية من مبيعاته وقفا لصندوق الزكاة مدى الحياة.