مستجدات قضيّة النائب العفّاس والنّقابيين الموقوفين وهذه مطالب الطرفين…

0
62

تعقد دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بصفاقس اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020 جلسة للنظر في الاستئناف المقدم من لسان الدفاع عن نقابيي المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة الموقوفين في قضية الاعتداء على النائب بمجلس نواب الشعب محمد العفاس.

ولن يحضر محامو الطرفين في القضية جلسة دائرة الاتهام، ويكفيهم تقديم تقاريرهم وطلباتهم كتابيا، وفق ما أفادت به مصادر مطّلعة لإذاعة موزاييك.

ووفق ذات المصدر تتمثل مطالب محامي النقابيين الموقوفين في تغيير التكييف القانوني للجريمة من جناية إلى جنحة واعتبار أنّ ما حصل يوم 24 مارس 2020،”تبادل عنف خفيف” إلى جانب طلب الإفراج عن الموقوفين وإبقائهم على ذمة القضية بحالة سراح.

فيما تتمثّل مطالب لسان الدفاع عن الشاكي  النائب محمد العفاس، في تأكيد التهم المنسوبة  والتمسك بأنّ الجريمة كان مدبرا لها، ولم تكن عرضية إلى جانب تتبّع كل المتهمين في القضية باعتبارهم مشاركين فيها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ قاضي التحقيق المتعهد بقضية الاعتداء على النائب محمد العفاس يوم 24 مارس 2020 بمقر الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، كان قد وجّه إلى المتهمين الأربعة ومنهم 3 بحالة إيقاف وواحد بحالة سراح، إلى جانب كل من عسى أن يكشف عنه البحث، تهم ”هضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد بمناسبة مباشرته لوظيفته والاعتداء بالعنف الناجم عنه جروح على موظف عمومي بمناسبة مباشرته لوظيفته والسرقة باستعمال العنف الشديد على من وقعت عليه السرقة .