الرحوي يكشف “تورّط” الغنوشي وقيادات نهضاوية في قضايا تهديد، ترغيب وابتزاز…

0
79

كشف النائب منجي الرحوي اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020 عن تعرض احد الاشخاص الذي قال انه تعامل مع القيادي بجركة النهضة عادل الدعداع الى عملية تهديد وترغيب وابتزاز من قبل رئيس مجلس شوراها عبد الكريم الهاروني ورئيس الحركة راشد الغنوشي.

وقال النائب في مداخلة له خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم بالبرلمان بحضور وزيرة العدل ثريا الجريبي ان مواطنا كان قد توجه الى احد قيادي حركة النهضة عادل الدعداع في موضوع  وصفه بـ”المعقد” وانه تعرض لتهديدات قال انها كانت موضوع تتبع وانه تم ايقاف من قام بها.

واضاف انه على اثر تسريح المواطن الذي قام بالتهديد اتصل به رئيس مجلس شورى النهضة عبد الكريم الهاروني وايضا رئيس الحركة راشد الغنوشي  وانها عرض عليه ابرام اتفاق يؤكد من خلاله ان لا علاقة له بعادل الدعداع مقابل ارجاع امواله وايضا تجنيبه التتبعات القضائية المثارة ضده مؤكدا انه تم “قلب التهمة” على هذا المواطن على اساس ان له علاقات بالخارج.

واعتبر النائب ذلك من قبيل الفساد المالي والسياسي للاحزاب اضافة الى الترهيب والتهديد والابتزاز الذي يتعرض له المواطن داعيا وزيرة العدل باعتبارها رئيسة النيابة العمومية الى تحريك هذا الملف واعطاء كل ذي حق حقه.