آخر الأخباروطني

تسجيل مُسرّب للغنوشي: سعيّد “جَاء يُطبّها عماها في ليبيا”..

وجه رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي خلال الدورة الاخيرة لمجلس شورى حركة النهضة انتقادات لاذعة لرئيس الجمهورية قيس سعيد معتبرا انه “تكلم في اشياء ما يعرفهاش” عندما شبه الوضع بليبيا بالوضع الافغاني .

ووفق تسجيل صوتي نشرته اذاعة “موزاييك” ليلة امس قالت انه مسرب من اجتماع مجلس الشورى  أكد الغنوشي خلال الكلمة  التي ألقاها بالمناسبة ان”الاسلاميين وغير الاسلاميين تهجموا بقوة على الموقف التونسي” وان”اهم نقد صدر عنهم ان سعيّد تكلم عن اشياء ما يعرفهاش عندما تحدث عن انشاء مجلس القبائل في ليبيا وشبّه الوضع الليبي بالوضع في افغانستان” مؤكدا ان هذا الموقف ينم عن عدم معرفة رئيس الدولة بالمجتمع الليبي وان الليبيين نظروا لهذا الموقف على انه احتقار لهم.

وقال “سعيد جاء يطبّها عماها في ليبيا” مشددا على ضرورة اصلاح العلاقة بين تونس وليبيا مؤكدا انه لا توجد دولة اخرى لها مصالح مع تونس مثل ليبيا.

وأوضح ان حجم التبادل التجاري بين البلدين كان في حدود 3 مليارات دولار قبل الثورة وان 70 بالمائة من السلع في ليبيا كانت تونسية وانها الان صارت تركية كاشفا ان وزير التجارة السابق زياد العذاري أراد فرض ضريبة على السلع التركية.

وأضاف انه حاول التحدث في هذا الشان مع الرئيس قيس سعيد خلال عيد الجيش وانه اعلمه بان الليبيين غاضبون غضبا شديدا من الموقف التونسي وانه لا بد من اصلاح هذه العلاقة.

يذكر ان رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني كان قد كذب امس في برنامج “ميدي شو” صدور مثل هذا الكلام عن الغنوشي مؤكدا انه سيتولى فتح تحقيق داخلي لمعرفة ان كان قد تم تسريب هذا التسجيل من داخل الاجتماع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق