آخر الأخباروطني

الطبوبي : المعركة سياسية بامتياز.. تونس في مهب الريح وذاهبون للأسوء ..

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء، في كلمته خلال المؤتمر التاسع للجامعة العامة للمياه بالحمامات ان “المعركة في صفاقس معركة سياسية بإمتياز”.

و تابع أنها “معركة لضرب الإتحاد وان كل الأحزاب السياسية ضعيفة ومشتتة ولا حياة لمن تنادي فيها بقي الاتحاد أمامهم كقوة إجتماعية و وطنية وفيها إرادة وطنية و فيها ثوابت و قيم و مبادئ “.

و أشار إلى وجود “قوى إقليمية وصناديق تمويل لتفتيت الإتحاد وضربه”. واضاف أن شبكات التواصل الاجتماعي، امتلأت بالأجندات المعادية للاتحاد، واستبيحت فيها الدماء والاعراض، تحت مسمّى حرية التعبير، داعيا إلى ضرورة تجريم الخائنين و المتواطئين مع أعداء الاتحاد، على حد تعبيره. ومن ناحية اخرى شدّد على أن البلاد تتجه نحو الأسوأ لان من يتولى الحكم يفكر فقط في توسيع نفوذه على حساب الدولة والمواطن حسب قوله.

وتابع قائلا أن حب “الكرسي” والسلطة والتموقع، أصبح اليوم طاغيا على المشهد السياسي، دون التفكير في النتائج أو الحلول، مبينا أن البلاد أصبحت اليوم في مهب الريح، و لم يعد يُحترم فيها لا الكبير و لا الصغير مشيرا إلى حادثة التهجم على رئيس الدولة أمام سفارة تونس بباريس.

و حمّل الطبوبي، الفاعلين في المشهد السياسي مسؤولية الخيارات التي ذهبوا فيها، قائلا، “لابدّ من التمييز بين الشرعية و المشروعية، ومحظور على من منحه الشعب الثقة أن يستغلها للشتم و الثلب و التشهير، تحت غطاء الحصانة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق