إيفانكا وزوجها يقودان الوفد الأمريكي للمشاركة في مراسم نقل السفارة الى القدس

بدأت ابنة الرئيس الأمريكي ايفانكا دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنير زيارة رسمية إلى الكيان الإسرائيلي للمشاركة في مراسم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأعربت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوجها جاريد كوشنير عن سعادتهما لمرافقة وفد بلادهما إلى تل أبيب، للمشاركة في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

وكتبت إيفانكا في صفحتها على “تويتر”: “يشرفني أن أنضم إلى الوفد الذي يمثل الشعب الأمريكي في هذا المحفل للمشاركة في افتتاح سفارتنا الجديدة في القدس. سوف نصلي من أجل العلاقات غير المحدودة في التحالف الأمريكي الإسرائيلي، وسنصلي من أجل السلام”.

من جانبه كتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على “تويتر”: أشكر الرئيس ترامب على إيفائه بوعده بالاعتراف بأورشليم عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها”.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، إلى أن إيفانكا وكوشنير وصلا إلى مطار “بن غوريون” في مدينة تل أبيب، وأنهما سيترأسان الوفد المشارك في حفل الافتتاح وسيرافقهما وزير المالية الأمريكي ستيفن ميونشين.

واعترف ترامب نهاية العام الماضي (الـ6 ديسمبر/كانون الأول) بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي وأوعز إلى وزارة الخارجية البدء بالعمل على نقل السفارة الأمريكية إليها، في خطوة مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصفة القانونية للقدس، ما تسبب بموجة غضب في العالمين العربي والإسلامي.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023