Btc roulette

توزر: الباحث زياد حضري يختبر دواء للسرطان

يواصل زياد الحضري اختباراته بعد اكتشاف دواء للسرطان ،ويأمل أن يجد الدعم و المساندة من الدولة لمواصلة أبحاثه.

من هو زياد الحضري؟

زياد حضري، باحث تونسي في الهندسة البيوكمية، أصيل ولاية توزر و مؤسس شركة Gray Bio-Quantum engineering و المختصة في البحث و التطوير: تطوير الحلول الطبية.

يتلقى الباحث زياد حضري الآن دروسا عن بعد في مجال علوم الأعصاب ( neuroscience) بجامعة هارفارد الأمريكية، من أجل تطوير حلول جديدة في مجال الأمراض العصبية و الدماغية. كما أنه عضو الاتحاد الدولي للعالم العربي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. من أهدافه بعث مصحة لعلاج السرطان في توزر.

سجل الباحث زياد حضري براءتي إختراع في مجال بيولوجيا الكم أو ما يسمى بـ biologie quantique أو Bioquantique في أواخر سنة 2022.

و من بين أهدافه، بعث مصحة في جهته (توزر) لعلاج السرطان و غيره من الأمراض وذلك بأحدث الطرق و التقنيات، كما أنه سيعمل على تكريس العمل الخيري حيث سيقوم يتخصيص نسبة من الأرباح للعلاج المجاني.

وحول اختراعاته تحدث زياد قائلا:

العلاج هو عبارة عن محلول غير جراحي و يعتبر علاجا مساعدا دون ايه آثار جانبية. كما أنه حل وقائي و علاجي قادر على القضاء على مجموعة من الاثار الضارة للعلاج الكيميائي و العلاج الإشعاعي. وقد اطلق عليه اسم “SiS 09 ¹H”.

اما بالنسبة لاختراعه الثاني، فهو جهاز محمول للعلاج المضاد للأورام، و يعتبر جهاز مخصص للتطبيقات الطبية الحيوية، و الذي سمي ب “Dispositif mobile pour le traitement antitumoral”.

تم تصميم الجهاز من أجل العلاج المحلي للخلايا السرطانية في التجاويف الجراحية مما يؤدي بشكل فعال إلى موت الخلايا السرطانية في الموقع وذلك عن طريق الإستماتة الذاتية (apoptosis) و استحضار استجابات مناعية قوية بواسطة الخلايا الليمفاوية (T) لمحاربة الخلايا السرطانية.

ويعتبر العلاج حاليا في مرحلته الثانية وهي مرحلة التجارب السريرية قبل الدخول في مرحلة البيع في السوق.

واضاف انه سيتم الاتفاق مع مخبر مختص لإكمال الإجراءات القانونية مع وزارة الصحة من أجل إذن التسويق و البيع.

لكن بعد التواصل مع مخابر تونسية اتضح أن تونس لا تتمتع بمثل هذه الإجراءات القانونية للبيع و التسويق في الوطن، و في حالة تواصل مثل هذه العراقيل سيضطر الباحث إلى العمل على العلاج و إنتاجه خارج الوطن خاصة و أنه يتلقى في استقطاب من كندا و هولندا لبعث العلاج في بلدانهم.

محمد المبروك السلامي

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه