“ملتقى تونس لدعم المقاومة” بحضور قيادات حماس والجهاد وحزب الله

“ملتقى تونس لدعم المقاومة” بحضور قيادات حماس والجهاد وحزب الله

أعلنت حركة الشعب عن تنظيم ”ملتقى تونس لدعم المقاومة”، السبت 13 جانفي 2024، انطلاقا من العاشرة صباحا بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة.

 

وسيشهد الملتقى الذي ينتظم تحت شعار ” أمّة تقاوم أمّة تنتصر” مشاركة قيادات من حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية (القيادة العامة) وحزب والله وعديد الأطراف الداعمة للمقاومة في مختلف الساحة العربية.

وأفاد أمين عام حركة الشعب، زهير المغزاوي في تصريح للشروق، اليوم الأربعاء، أنّ الأطراف التي أكدت مشاركتها في الملتقى هي:

– وفد من حركة حماس

– وفد من حركة الجهاد الإسلامي

– وفد من حزب الله

– وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

– وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القيادة العامة

– وفد من الأردن

– وفد من مصر

– وفد من المغرب

– وفد من موريتانيا

– وفد من العراق

– وفد من اليمن

– وفد من ليبيا

وأضاف زهير المغزاوي أن الهدف الأول من عقد الملتقى يتمثل في توفير لقاء بين قادة المقاومة والجمهور التونسي، سواء كان ذلك عبر حضور مباشر في قصر المؤتمرات أو عبر وسائل الإعلام التي ستنقل هذا الحدث.

ويتمثّل الهدف الثاني في خروج ملتقى تونس ببيان يتم خلاله التطرق إلى أشكال النضال التي يمكن أن تدعم المقاومة، وتحديد المطلوب لدعم حركات المقاومة.

وأشار زهير المغزاوي إلى أن الملتقى سيكون مساحة لطرح تصورات الوفود الحاضرة في علاقة بتفاصيل المعركة، خاصّة أنّها أقرب إلى الميدان وأقدر على توصيف كل عناصر المعركة وقراءة تفاصيلها.

وأكّد أنّ هذا الملتقى سيكون إطارا لطرح مقاربات الأطراف المشاركة حول المعركة الدائرة حاليا على الأراضي الفلسطينية ومآلاتها من مختلف الجوانب.

وبخصوص الأطراف التونسية، سواء كانت أحزابا أو منظمات، أفاد زهير المغزاوي أن حركة الشعب وجهت دعوات إلى عدد منها وستكون حاضرة في الملتقى.

يُشار إلى أنّ حركة الشعب قامت في الآونة الأخيرة، بالتنسيق مع السلط التونسية، التي بادرت بتسهيل حضور الوفود في هذا الملتقى

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023