Btc roulette

توزر: لدعم سياحة المؤتمرات…عقد مؤتمر طبي جزائري وانتفاع 87 مريضا بتدخّلات قافلة طبية مختصة في الكشف عن الأورام السرطانية

محمد المبروك السلامي

توزر: لدعم سياحة المؤتمرات…عقد مؤتمر طبي جزائري

احتضنت مدينة توزر، اخر الاسبوع، أول مؤتمر طبي جزائري بمشاركة أكثر من 60 طبيبا وصلوا الى مطار توزر نفطة الدولي ضمن رحلة مباشرة غير منتظمة من مطار هواري بومدين من الجزائر الى مطار توزر-نفطة الدولي، وإثر انتهاء المؤتمر الطبي زار الوفد الجزائري المواقع الأثرية والسياحية للتعرف على المميزات الطبيعية والسياحية والثقافية للجهة. وتهدف هذه الزيارة إلى دعم سياحة المؤتمرات، ومزيد الانفتاح على السوق الجزائرية بعد زيارة مجموعة هامة من وكلاء الاسفار الى الجهة شهر ماي 2022، والاتفاق على الشروع في توجيه السائح الجزائري الى الجنوب التونسي والترويج لهذه الوجهة.

وقد أشار ياسر سوف، المندوب الجهوي للسياحة، إلى أن شهر فيفري القادم سيشهد احتضان الجهة لمؤتمر طبي جزائري ثان، بالإضافة الى استضافة مجموعة من الوفود الصحفية الأجنبية للترويج للمنتوج السياحي بالجنوب التونسي.

توزر: انتفاع 87 مريضا بتدخّلات قافلة طبية مختصة في الكشف عن الأورام السرطانية

احتضن المستشفى الجهوي بتوزر، يومي السبت والأحد، قافلة طبية مختصة في الكشف عن الأورام السرطانية وعلاجها تضم 3 أطباء من معهد صالح عزيز، وقد انتفع 87 مريضا من تدخلاتها، وفق الدكتور ياسين صبري، المدير الجهوي للصحة بالنيابة.

وأضاف الدكتورصبري بأنه تم قبول مطالب مرضى آخرين من الرجال على أن تتم متابعتهم، رغم أنّ القافلة كانت موجهة بصفة خاصّة إلى مرضى سرطان الثدي.

كم تخلّل نشاط القافلة الطبية تنظيم دورة تكوينية لفائدة 16 قابلة من مختلف المؤسسات الصحية في الجهة تحت إشراف الدكتورة فاطمة سعدالله بمدرسة علوم التمريض، و خصصت لكيفية تقصي سرطان الثدي المبكر.

وبالتوازي مع تدخلات القافلة تم إمضاء اتفاقية توأمة بين معهد صالح عزيز للأورام والإدارة الجهوية للصحة بتوزر وتهتم بتوجيه مجموع من أطباء الاختصاص مرة واحدة كل شهرين للقيام بالكشف والتقصي عن سرطان الثدي ومتابعة المريضات قبل توجيههن الى الأقسام المختصة بمعهد صالح عزيز، إضافة إلى متابعة كافة الأمراض السرطانية للقيام بالعلاج الضروري وتمكين المرضى من العلاج على عين المكان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه