Btc roulette

وزارة الشؤون المحلية: 3 مليار دينار قيمة انجاز مخططات الاستثمار في كافة البلديات

عقد  المكتب الدولي للشغل اليوم الإثنين 25 حوان 2018 بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة ورشة حوار بخصوص المشروع النموذجي للتنمية المحلية المندمجة لفائدة 30 بلدية في اربعة ولايات حدودية تطاوين وقفصة والقصرين وجندوبة.

وأفادت المكلف بالإتصال بالمكتب الدولي للشغل إيمان غالي بأن تدخلات المكتب ضمن هذا المشروع ستتركز على حوالي 12 بلدية موزعة في الولايات الحدودية الأربعة، تشمل خاصة تننية الموارد المحلية وانجاز البنية التحتية، فضلا عن دعم خلق فرص العمل وتثمين الصناعات والموارد الطبيعية لهذه المناطق عبر تكوين الشباب والمرأة الريفية في كيفية بعث المشاريع.

وأوضحت ايمان غالي أن المكتب منح 9 ملايين أورو لتوفير الدعم النقني ضمن هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي والذي تقدر كلفته الجملية بنحو 60 مليون اورو، فيما خصص الجانب الاوفر من هذه الاعتمادات لفائدة التجهيزات الأساسية لحاجيات البلديات المعنية.

من جانبه أكد كاتب الدولة للشؤون المحلية والبيئة شكري بن حسن ان تم تخصيص قرابة 3 آلاف مليون دينار لإنجاز المخططات الاستثمارية للبلديات في كافة تراب الجمهورية.

وأشار كاتب الدولة إلى أن هذا المشروع يتنزل في اطار استكمال مسار دعم اللامركزية عبر عملية تركيز المجالس البلدية التي من المقرر ان تنتهي يوم 4 جويلية القادم، مشددا على أن المسار يتطلب أيضا توفير التمويلات المالية الضرورية لفائدة البلدية الجديدة و المشاريع البلدية.

اكسبرس اف ام

 

قد يعجبك ايضا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.