أمير قطري: ان لم يكتب لنا الحج هذا العام..فسندخل السعودية العام القادم فاتحين مكبرين !!

استنكر الشيخ القطري ورئيس مجلس إدارة نادي “الريان” سعود بن خالد آل ثاني استغلال “آل سعود” القائمين على حكم السعودية فريضة الحج لتحقق أغراض سياسية مثلما يحدث مع بلاده، وكذلك قيامهم بفرض ضرائب على من يكرر الحج والعمرة، مؤكدا على أنه إذا لم يكتب للقطريين الحج هذا العام فإنهم سيدخلون السعودية “فاتحين مكبرين” العام القادم، على حد قوله.

وقال “آل ثاني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” السقاية والرفادة شرف عظيم تداول عليه أشراف العرب منذ أن رفع إبراهيم عليه السلام قواعد البيت .. إلى أن جاء النظام البائد الذي يتاجر بالركن الخامس فيفرض المكوس ويبتز الحكومات مقابل مواقف سياسية”.

وأضاف قائلا: ”إن لم يُكتب لنا حج هذا الموسم سندخلها فاتحين مكبرين العام القادم باْذن الله”.
يشار إلى أنه لا زالت السلطات السعودية تمنع  وللعام الثاني على التوالي حجاج دولة قطر  من السفر على متن طيران “القطرية” إلى المملكة العربية السعودية، وتحديد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فقط للراغبين في أداء الحج.

واتهمت وزارة الحج والعمرة، وزارة الأوقاف القطرية بـ”عدم التجاوب والتعاون” لإنهاء ترتيبات وشؤون الحج للقطريين، وقالت إنها خصصت رابطا إلكترونيا للراغبين في الحج من مواطني دولة قطر.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، في جوان الماضي، إن العراقيل القائمة منذ بداية الأزمة الخليجية بشأن حقوق المواطنين والمقيمين بدولة قطر في ممارسة الشعائر الإسلامية في الأراضي المقدسة لا تزال موجودة.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023