إيران: انخفاض وفيات كورونا لليوم الخامس..والجيش يستبدل استعراضه العسكري بخدمات لوجستية وإغاثة

إيران: انخفاض وفيات كورونا لليوم الخامس..والجيش يستبدل استعراضه العسكري بخدمات لوجستية وإغاثة

صرّح المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني كيانوش جهانبور اليوم الخميس، ان عدد الوفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية بلغ 92 حالة ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات الى 4849 حالة.

وقد شهد عدد الوفيات انخفاضا لليوم الخامس على التوالي في البلاد، حيث بلغ السبت 125 والاحد 117 والاثنين 111 والثلاثاء 98 والاربعاء 94 .

واضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، انه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 1606 حالات جديدة للاصابة بفيروس كورونا ليرتفع اجمالي عدد الاصابات الى 77995 حالة.

واوضح بان عدد المتعافين من المرض بلغ لغاية الان 52229 شخصا واضاف، ان حالة 3594 من المصابين حرجة وهم يخضعون الان للعناية المركزة.

وقال جهانبور، انه تم لحد الان اجراء 310340 اختبارا لتشخيص فيروس “كوفيد-19”.

إلى ذلك، قال قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد كيومرث حيدري، أنه تم استبدال الاستعراض العسكري لهذا العام باستعراض الخدمة لإعطاء قدرة اكبر في تقديم الخدمات للشعب ووضع كافة امكانياته لاغاثة ومساعدة المواطنين في هذه الظروف الطارئة.

وأشار إلى أن الجيش الايراني، وفر في جميع المحافظات بشكل ما أنواعا مختلفة من الخدمات اللوجستية في مجال الصحة العامة، فيما سارع الى تنفيذ الاجراءات الوقائية حسب الخطط المرسومة، منها ايجاد نقاط سيطرة لفحص الحالة الصحية للوافدين، ناهيك عن تعقيم وتطهير المعابر والشوارع وأماكن التجمعات العامة، فضلا عن توزيع المستلزمات الصحية وتوسيع الخدمات التشخيصية والاغاثية واقامة المستشفيات الميدانية الى جانب مراكز النقاهة.

 

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023