التطبيع الرياضي: منتخبا البحرين والامارات للدراجات في سباق برعاية “اسرائيلية”

استنكرت حركة مقاطعة إسرائيل (bds)، الخميس، مشاركة فرق عربية في سباق “طواف إيطاليا للدراجات” الذي يرعاه الكيان الصهيوني، والذي روجت له  كي تكون القدس المحتلة محطته الأولى.

وأكدت الحركة في بيان لها على أن “المشاركة في فعاليات رياضية برعاية إسرائيلية هي تطبيع صريح ومساهمة واعية في تبييض صورة هذا النظام الاستعماري”، داعية الى “المشاركة الفاعلة والواسعة في حملة التغريد تحت وسم #اسحبوا_دراجاتكم، للضغط على الفريقين البحريني والإماراتي للدراجات الهوائية للانسحاب من سباق “طواف إيطاليا 2018” الذي سيفتتح في القدس المحتلة في الرابع من ماي، برعاية إسرائيلية”.

ونشرت حكومة الاحتلال الاسرائيلي صورة للقدس على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يظهر فيها مسجد قبة الصخرة، وكُتب عليها «أهلاً بكم في (إسرائيل) بداية كبيرة في عام 2018″، ما ولّد حالة من الغضب بين الجماهير العربية ودعوات بانسحاب الفريقين البحريني والإماراتي.

وفي وقت سابق طالب نشطاء الاتحاد الدولي للدراجات بعدم الموافقة على طلب الكيان الصهيوني “الذي يحاول استخدام هذا السباق لتجميل صورته أمام العالم في ظل انتهاكها للقوانين الدولية وحقوق الفلسطينيين في القدس والأراضي الفلسطينية”.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023