الجزائر: عائلة الأمير عبد القادر الجزائري ترفع شكوى ضد نائب سابق اتهمه بالخيانة والعمالة

الجزائر: عائلة الأمير عبد القادر الجزائري ترفع شكوى ضد نائب سابق اتهمه بالخيانة والعمالة

 

قدّمت هيئة دفاع عائلة الأمير عبد القادر الجزائري، أمس الأحد، رسميا شكوى ضد النائب بالبرلماني السابق، عمران آيت حمودة أمام عميد قضاة التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد.

وطلب المحامون، بحسب صحيفة “الشروق” الجزائريّة، متابعة النائب السابق “بتهم ثقيلة تتعلق بالمساس برموز الأمة والثورة وزرع الخطاب الكراهية والعنصرية والقذف وانتحال صفة”.

وكان نور الدين آيت حمودة اتهم مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة بالعمالة لفرنسا وبيع الجزائر، وفق الصحيفة.

وأثارت الاتهامات موجة جدل في الجزائر، حيث اعتبرها البعض “هراء”، وأن “جميع الأمم لديها رموز تفتخر بها ويستحق الأمير عبد القادر أن يكون رمز الجزائر”، بحسب ما نقلت “الشروق”.

الى ذلك، استدعت سلطة ضبط السمعي البصري، هابت حناشي مدير قناة الحياة الجزائرية، للحضور إلى مقرها اليوم الاثنين، وذلك من أجل تقديم توضيحات حول التصريحات التي أدلى بها النائب السابق  آيت حمودة في اللقاء الذي بث عبر هذه القناة أول أمس.
وأوضحت السلطة أن هذا الاستدعاء جاء على خلفية متابعتها للقاء الخاص الذي أجرته القناة بتاريخ 18 جوان الجاري مع النائب السابق نور الدين آيت حمودة ومن تنشيط مدير القناة وما خلّفه من ردود فعل وطنية إزاء ما جاء في هذا اللقاء من تجريح وتشكيك في الرموز الوطنية و على رأسهم الأمير عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023