السيد عبدالملك الحوثي: لو جاءت كل جيوش العالم.. فلن نخضع لها

شدد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أن الهدف الرئيسي من العدوان هو السيطرة على اليمن وموانئه وموارده ومضيق باب المندب الاستراتيجي، مشيرا الى “أن قوى العدوان فعلت في الجنوب كل ما يفعله اي محتل اجنبي في اي بلد”.

وأشار السيد الحوثي إلى أن ” قوى الغرب تدعم العدوان في الساحل الغربي لليمن وترعاه، حيث إن أمريكا وبريطانيا لهما دور فعلي ومباشر في المعركة”، مؤكداً “أننا لن نخضع لو أتوا بكل جيوش الدنيا ومهما كانت خروقاتهم في الساحل الغربي”.

وحول معركة الساحل، اكد السيد الحوثي ان “العدوان تكبد خسائر كبيرة في معركة الساحل والمعركة ستصبح اصعب عليه في المستقبل”، مشيراً إلى ان “هناك عوامل كثيرة ستجعل من الساحل الغربي مستنقعا لقوى العدوان”.

واضاف “ان المعركة في الساحل الغربي رئيسية وجزء مهم من المعركة للسيطرة على الانسان اليمني”.

كما تحدث السيد الحوثي عن زعم العدوان ارسال صواريخ ايرانية عبر ميناء الحديدة، قائلاً “هم يعرفون ان اي سفينة تخضع للتفتيش وهم يسمحون بعبورها، حيث يمنعون 400 صنف من البضائع للدخول إلى اليمن”، مبيناً أن الحديث عن دخول الأسلحة هو للاستهلاك الإعلامي”.

وأوضح “قلنا للأمم المتحدة أن تشرف على إيرادات ميناء الحديدة، رغم قلتها، لقطع تبرير العدوان بأن إيرادات حكومة الإنقاذ تأتي من الميناء”.

وحول الملاحة البحرية أكد السيد الحوثي “انه لا يوجد اي تهديد للملاحة البحرية انطلاقا من الحديدة وهذا تبرير زائف، ونحن مستعدون لايقاف العمليات التي نستهدف بها البارجات الحربية عندما تدخل مياهنا الاقليمية اذا توقف العدوان.”

واضاف السيد الحوثي “اننا نتصدى لقوى العدوان بوسائل متعددة كالمواجهات الميدانية والطائرات المسيرة وسنفعل كل وسيلة لمواجهتهم”.
العهد

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023