بينهم 4 تونسيين .. beIN Sport تكشف عن قائمة محللي قنواتها في مونديال قطر

بينهم 4 تونسيين .. beIN Sport تكشف عن قائمة محللي قنواتها في مونديال قطر

أزاحت مجموعة قنوات “بي إن سبورت” الرياضية القطرية الستار عن قائمة فريقها التحليلي لمنافسات مونديال قطر 2022 والتي تقام ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.
وأكدت الشبكة القطرية في سلسلة تغريدات على حسابها في موقع “تويتر”، يوم الخميس، أن الأسطورة البرازيلي كاكا يقود تشكيلة المجموعة التي قالت إنها “تضم أكبر وأفضل فريق مواهب على الإطلاق لتغطية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022”.

وأوضحت أن فريق “بي إن سبورت” الدولي والإقليمي والمحلي يتكون من أساطير كرة القدم الذين شهدوا أهم أحداث كأس العالم من المجد الدولي والمحلي إلى أهم الأهداف في أكبر المباريات”.
وقالت القناة: إن “نجم المنتخب المصري محمد أبو تريكة يتصدر، إلى جانب وائل جمعة، وأحمد المحمدي، وهيثم فاروق، ويوسف شيبو، ورفيق صايفي.
ومن تونس سيتواجد حاتم الطرابلسي، وطارق ذياب، وكريم حقي، والصحفي طارق الغديري .

وشملت القائمة، وفق القناة، نجوم المنتخبات والأندية الأوروبية وهم: ديفيد فيا، وجابرييل باتيستوتا، وأليساندرو ديل بيرو، وغاري نيفيل، وجون تيري، وبيتر شمايكل، وأرسين فينغر، ومارسيل ديساي، ولوثار ماتيوس، ورود خوليت، وجيسون مكاتير.

وفي قائمة الحكام جاء الثنائي جمال الغندور ومايك دين، حيث سيقدمان تحليلاً متخصصاً حول الحالات التحكيمية، وشرحاً لقوانين اللعبة طوال فترة بطولة مونديال 2022، حسب القناة.
وقالت القناة: “شارك أعضاء فريق بي إن سبورت لتغطية كأس العالم FIFA قطر 2022 في أكثر من 2000 مباراة دولية، مما يجعلها تشكيلة هائلة ستنقل البطولة إلى مشاهدي القناة”.

وأشارت إلى أن القائمة تشمل أساطير البلد المضيف قطر والدول المجاورة لمحللي “بي إن سبورت”، وهم: مبارك مصطفى، وإبراهيم خلفان، وعبد العزيز السليطي، وياسر القحطاني، وطارق الجلاهمة، وسعد الحوطي، وفيصل الدخيل.
وأوضحت أن الفريق يضم حوالي 120 من كبار مقدمي البرامج والمراسلين والمعلقين والمحللين الدوليين والإقليميين والمحليين، ويعتبر أكبر وأفضل فريق مواهب والأكثر تنوعاً على الإطلاق.

وذكرت أنه سيقود تغطية المجموعة، من المذيعين محمد سعدون الكواري، وأيمن جادة، وعبد العزيز النصر، وعبد الله العلي، وطارق الحماد، وهشام الخلصي، وباسل طبال، ومهند الجالي، ومحمد كيدان، ولخضر بريش، بالإضافة لمشاري الخزيم.

وبينت أن الحدث سيكون مهرجاناً يلهم الملايين، وستكون “بي إن سبورت” في الطليعة من خلال مبادرتها مع المذيعات آسيا عبد الله، وأريج سليم، وونتالي رنتيسي، بالإضافة لليلى سماتي وشيماء الحمادي، والوجهان الجديدان ستيفاني سعد وخلود نوي.

وبينت القناة أن مباريات بطولة كأس العالم 2022 ستذاع على 7 قنوات مخصصة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية بدقة HD، بالإضافة إلى قناة مخصصة على مدار 24 ساعة، لنقل جميع أخبار المنتخبات.

ولفتت إلى أنها ستكون هي الوجهة الوحيدة المخصصة لمشاهدة جميع المباريات الـ 64 من مونديال قطر مباشرة وحصرياً في 25 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرنسا.
ومن المقرر أن تقام البطولة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، لتكون أكبر فعالية رياضية دولية تحتضنها دولة عربية.

المصدر : الإقتصادية أون لاين

المقالة بينهم 4 تونسيين .. beIN Sport تكشف عن قائمة محللي قنواتها في مونديال قطر ظهر لأول مرة علىالاقتصادية أون لاين.

 

  

​  

​  

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023