توزر: الدورة الخامسة لمهرجان “تريتونيس بدقاش…ورشات وسهرات وكرنفال وندوة علمية

توزر: الدورة الخامسة لمهرجان “تريتونيس بدقاش…ورشات وسهرات وكرنفال وندوة علمية

 

تنظم جمعية أطلال بدقاش الدورة الخامسة لمهرجان تريتونيس بدقاش من 28 أفريل الى 1 ماي 2023 وتتوزع فقرات البرنامج بين دار الثقافة و ساحة السوق ، كما سيكون شط الجريد فضاء لتنظيم احتفالية اليوم الختامي.

وكان الافتتاح بعرض تنشيطي فرجوي ونصب خيمة الإبداع بساحة دار الثقافة و تحتوي على ورشات الفنون التشكيلية و الخط العربي و العفاريت الطائرة و مسرح العرائس و الفنون و الخزف و مسرح الشارع إضافة إلى مخبر موسيقى.

وفي اليوم الثاني يحتضن المركز القطاعي الفلاحي الندوة العلمية ” التغيرات المناخية وتأثيراتها على الموروث الثقافي بالمجال الواحي” .وبعد الظهر ينطلق كرنفال “تريتونيس” تحت شعار “بحيرة الأساطير” من حسناوي بمشاركة ورشة تريتونيس و مأجورات قابس و اولاد الديوان والبنقة و الكشافة التونسية و تلاميذ من الثانوي والإعدادية. وستكون السهرة في فضاء بادي بعرض من الحكايات الشعبية الجريدية للحكواتي العروسي الزبيدي.

في اليوم الثالث تحتضن ساحة دار الثقافة اختتام أشغال خيمة الإبداع بعرض منتوجات الخيمة وتكريم المشاركين. وفي السهرة سيكون للسمار بساحة السوق القديم موعد مع عرض موسيقى ليبي “مرزاق للتراث والفنون” و عرض “التويزة” من التراث الجريدي بمشاركة شعرية دولية.

ويحتضن شط الجريد الاختتام بعروض فرجوية للأطفال بتخصيص فقرات من بينها جولة بالمنطاد وعروض الألعاب السحرية والعفاريت الطائرة و الزواحف.

محمد المبروك السلامي

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023