حزب الله يتهم السعودية بتعطيل التوافق اللبناني ويحذّر من تدخلاتها

حذر عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، من التدخل السعودي في شؤون لبنان، مؤكدا انها لا تزال تشكل تهديدا مباشرا للوفاق الوطني اللبناني ولاستقرار الحياة السياسية في البلاد.

وقال الشيخ قاووق في تصريح له ان “السياسة السعودية لم توفر أحدا من شرها، فهي لا تزال تشكل تهديدا مباشرا للوفاق الوطني اللبناني ولاستقرار الحياة السياسية في لبنان، صحيح ان السعودية أقرت بعجزها عن إقصاء “حزب الله” وتهميشه ولكنها ما اوقفت تدخلاتها، فهي اليوم تتدخل في تشكيل الحكومة من أجل إضعاف دور المقاومة، وهذا هو السبب الذي يؤخر تشكيل الحكومة، هي تضغط من اجل حصة اكبر للكتلة التي تمثل ارادتها في لبنان، أما “حزب الله” وحركة “أمل” فهما في موقع من يسهل تشكيل الحكومة”.

واضاف ان“ما تريده السعودية بسياستها أن تجعل لبنان جزءا من محورها وسياستها، ولكن لن يكون لبنان ساحة للاملاءات والوصاية والهيمنة السعودية، وعلى اللبنانيين ان يعرفوا ان أخطر ما تشكله التدخلات السعودية في مسار تشكيل الحكومة أنها تهدد التوافق الوطني وتؤخر تشكيل الحكومة”.

وفي وقت سابق حذر عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، من التدخلات السعودية في شأن لبنان، قائلا انها تحرض اللبنانيين بعضهم على بعض، وتدفع البلاد نحو جولة جديدة من الفتن الداخلية.

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش اكد قبل فترة, ان المقاومة افشلت مخططات ‘اميركا والسعودية‘ المتمثلة في فرض نفوذها في المنطقة.

واضاف دعموش, ان “فوز المقاومة في الانتخابات البرلمانية بكتلة وازنة وبيان حجمها وتمسك جمهورها بها ارعب الاعداء وخيب امالهم بعد الاموال الطائلة التي انفقت لتقوية الجهات المنافسة لها, مشيراً الى ان كل ذلك لم يجدي نفعا وذهب ادراج الرياح”.

وتابع رئيس المجلس التنفيذي, ان‘‘ فشل الاعداء في تشويه صورة المقاومة جعلهم يحاولون من جديد العبث معها ووضع قادتها ورموزها على لوائح الارهاب, ولكن في الحقيقة اذا كان هناك قائمة للأرهابيين فيجب ان يضعوا ‘السعودية واميركا واسرائيل‘ على راس تلك القائمة لانهم لا يزالون يرتكبون ابشع الجرائم في سوريا واليمن وفلسطين وغيرها من الدول”.

وختم دعموش قائلا, ‘النصر يبقى حليفنا لاننا على حق, وسيبقون ينتقلون من فشل الى فشل ما داموا على باطل”.انتهى/62ج

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023