صحيفة فرنسية: هزائم الإمارات في اليمن وخسائرهم الفادحة ستعجّل بتفكيك دولتهم

تسبّبت الخسائر الكبرى والهزائم المنكرة التي منيت بها “الامارات” على أيدي الجيش اليمني ومجاهدي حركة انصار الله، الى حدوث انشقاقات وتفكك داخل الاسرة الحاكمة في ابوظبي، حيث سلطت صحيفة “ألجيري باتريوتيك” الدولية الصادرة بالفرنسية والواسعة الانتشار، الضوء على ذلك.

وقالت الصحيفة وفق مصادر مطلعة ان الانشقاق الأخير لعضو من العائلة الحاكمة في الإمارات كشف عن صراع شديد يسود داخل النظام الحاكم في الإمارات.

وأضافت الصحيفة، أن الإمارات السبع التي تتكون منها هذه الدولة، والتي يزيد سكانها على تسعة ملايين نسمة، ليست غنية بالنفط والغاز، باستثناء إمارة أبو ظبي، حيث تتركز فيها الثروة، وتوزع منها على الإمارات الأخرى، بما في ذلك “دبي” الإمارة البراقة، إذن الحاكم المهيمن بالفعل هي أبو ظبي التي تدير موارد دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكمها يمسك زمام الأمور.

وبحسب الصحيفة، فإن ما أغضب الإمارات الأخرى هو حصة الجنود الذين تم حشدهم في اليمن ومعظمهم من إمارات فقيرة، دون أن يتمكن حكامهم من معارضة مثل هذا القرار الذي يعتبر غير عادل، خصوصاً أن الخسائر الإماراتية في اليمن أعلى بكثير من الأرقام التي أعلنتها وسائل الإعلام في ذلك البلد، ومن هنا بدأت حركة تمرد بين عائلات الضحايا.

وقال المسؤول الإماراتي المنشق، والذي قرر كسر حاجز الصمت، إن المسؤولين الإماراتيين يعارضون التدخل العسكري للبلاد في اليمن، وحسب كلماته، فإن قادة أبو ظبي “لم يتشاوروا مع الممالك الست المتبقية للبلاد قبل اتخاذ قرارات مهمة”، بشأن هذه الحرب التي تقودها السعودية.

وكشف الشيخ المنشق عن أن جهات أمنية سيادية في أب وظبي ابتزته، بتهديده بالكشف عن تسجيل مصور له، وهو ما يعني بداية تمرد في الأفق، ولا يمكن استبعاد انهيار هذه الدولة التي أصبحت هشة رغم محاولات النفي.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023