فلسطين المحتلة: استشهاد الأسير سامي أبو دياك والاحتلال يزيد إجراءاته القمعية

فلسطين المحتلة: استشهاد الأسير سامي أبو دياك والاحتلال يزيد إجراءاته القمعية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 12 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت مدن القدس المحتلة ونابلس وبيت لحم وجنين وقلقيلية والخليل وقامت بتفتيش منازل الفلسطينيين واعتقلت 12 منهم.

كما واستشهد الأسير الفلسطيني سامي أبو دياك صباح اليوم في معتقل للاحتلال الإسرائيلي جراء الإهمال الطبي المتعمد.

ونقلت وكالة “وفا” عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين قولها: إن الأسير المريض أبو دياك البالغ من العمر 36 عاماً استشهد في معتقل الرملة.

من جهتها أكدت منظمة التحرير الفلسطينية أن استشهاد الأسير سامي أبو دياك في معتقل للاحتلال الإسرائيلي جريمة جديدة في سجل الاحتلال الحافل بالإجرام والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت المنظمة أن استشهاد أبو دياك دليل آخر على خطورة الأوضاع في معتقلات الاحتلال وما يعانيه الأسرى الفلسطينيون من تعذيب وإهمال صحي متعمد مطالبة المؤسسات والهيئات الدولية بفتح تحقيق مستقل ونزيه في ظروف استشهاد الأسير أبو دياك و222 أسيرا استشهدوا منذ العام 1967 في معتقلات الاحتلال.

وشددت المنظمة على أن استمرار الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين أمر غير مقبول وغير مبرر ويعتبر موافقة ضمنية على انتهاكات الاحتلال الجسيمة للقانون الدولي، داعيةً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى وإطلاق سراحهم.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023