فنزويلا: إذا اختارت واشنطن الخيار العسكري.. لن نقاوم فقط…بل سننتصر

فنزويلا: إذا اختارت واشنطن الخيار العسكري.. لن نقاوم فقط…بل سننتصر

قال وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي أرياسا، اليوم الاثنين، إن بلاده سترد على أي سيناريو عسكري قد تتبناه الولايات المتحدة ضدها.

وشدّد أرياسا، خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الروسية موسكو، أن “فنزويلا مستعدة لجميع أنواع السيناريوهات، لكنها تثق بالدبلوماسية قبل كل شيء”، مؤكدًا إن “بلاده راغبة في السلام، وتريد أن تبحثه مع الجميع دون استثناء”.

وأضاف: “إذا اختارت واشنطن الخيار العسكري؛ فنحن لدينا قواتنا المسلحة والشعب. لن نقاوم فقط، بل سننتصر، مهما كانت القوة العسكرية أمامنا”.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد دعا جيش بلاده إلى التأهب تحسباً لأي هجوم تقوم الولايات المتحدة به ضد فنزويلا.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مادورو قوله في خطاب أمام آلاف الجنود أثناء تفقده قاعدة عسكرية في ولاية سوجيدس شمال غرب البلاد: “على الجيش أن يكون متأهباً للدفاع عن الوطن وسلاحه بيده إذا تجرأت أمريكا يوماً أن تطأ هذه الأرض”.

وأضاف مادورو: إننا نريد من جيشنا أن يعمل “بوحدة وتجانس وانضباط وولاء مطلق للدستور وللوطن وللثورة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن مؤخراً أنه لا يستبعد تدخلاً عسكرياً في فنزويلا إلا أن الجيش الفنزويلي يؤكد تمسكه بنهج الثورة البوليفارية والدفاع عن مكتسباتها.

وأعلن مادورو قبل أيام إفشال محاولة الانقلاب التي نفذتها يوم الاثنين الماضي مجموعة صغيرة من العسكريين الخارجين عن الشرعية والمدعومين من قبل المعارضة اليمينية وواشنطن، داعيا لمطاردة الخونة.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023