ﺍﻟﺸﻮﺍﺷﻲ: ﻧﺒﻴﻞ ﺍﻟﻘﺮﻭﻱ ﻭ”ﻗﻠﺐ ﺗﻮﻧﺲ” ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺴﺒﺎﻕ ﺍﻹﻧﺘﺨﺎﺑﻲ

ﺍﻟﺸﻮﺍﺷﻲ: ﻧﺒﻴﻞ ﺍﻟﻘﺮﻭﻱ ﻭ”ﻗﻠﺐ ﺗﻮﻧﺲ” ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺴﺒﺎﻕ ﺍﻹﻧﺘﺨﺎﺑﻲ

أكد الناطق الرسمي باسم حزب التيار الديمقراطي،غازي الشواشي، في تصريح لموقع ” المحور العربي”، أن حزب التيار الديمقراطي قدم عريضة لإعلام بجريمة إلى رئيس المحكمة الابتدائية بتونس، في علاقة بالوثيقة المنشورة على موقع وزارة العدل بالولايات المتحدة الأمريكية، والمتمثلة في إبرام المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي عقد مع شركة الكنديّة، من أجل القيام بحملة ضغط وترويج له في الولايات المتحدة ومن ضمنها مقابلة الرئيس دونالد ترامپ، وعدد من الدول الأخرى؟.

  1. الشواشي: فتح بحث تحقيقي في ارتكاب جرائم الاعتداء على امن الدولة الخارجي و تلقي احزاب سياسية لأموال اجنبية

وواصل الشواشي، من ذلك ارتأى التيار الديمقراطي أن هذه الوثيقة صحيحة ورسمية ولا يمكن الاكتفاء بتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ذلك تقدم الحزب بعريضة في الغرض للاعلام بجريمة متعلقة بالاعتداء على الأمن الخارجي للدولة التونسية والحصول على تمويلات أجنبية.
وأضاف، الناطق الرسمي باسم حزب التيار الديمقراطي، قائلا:” وكذلك ذكرنا رئيس المحكمة الابتدائية أن نفس هذه الممارسات مورست من قبل حركة النهضة والجمعية المشبوهة عيش تونسي.

  1. الشواشي في صورة فوز نبيل القروي سيتم الطعن في النتائجSonnerie

واعتبر الشواشي، أنّ ما قام به القروي “من قبيل الدعم و التمويل الأجنبي للحملات الانتخابية والذي يعتبره القانون الانتخابي جريمة موجبة لسقوط ترشّحه و ترشّح قائمات حزبه”.
وبالتالي أكد غازي الشواشي على حتمية الطعن في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية وكذلك الطعن في نتائج التشريعية ويبقى القضاء هو الفيصل،على حد تعبيره.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023