الحاخام الأكبر: نثمّن تقارب السعودية وننتظر الوفاء بوعدها بعدم التعرض لليهود في الحج!!

قال الحاخام الكبير في «إسرائيل» “السفاردي” الرئيسي، يتسحاق يوسف، خلال ندوة في معهد “مركز الحاخام” ، أمس الثلاثاء، أن ما يربط «إسرائيل» بالدول العربية هو مصالحنا المشتركة في المنطقة، ومصيرنا الواحد. وينبغي تعزيز هذه العلاقات والحفاظ على الأمن والاستقرار أكثر من أي وقت مضى. لأن ما تواجهه المنطقة من تحديات خطيرة مثل الإرهاب، ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار، يتطلب منا مثل هذا التنسيق لمواجهتها.

وقال يوسف، أرجو أن تتحقق مواعيد السعودية في محاولتها للحد من الصراعات بين «إسرائيل» والعالم العربي فنحن نقدر هذه الجهود وهذا التقارب الذي حصل منذ سنتين مع بعض الدول العربية. وذلك ثمرة الجهود والنوايا المشتركة التي تعبِّر عن توجهنا وسياستنا التي لمسناها في الوقت نفسه من المسؤولين في السعودية.

وأضاف الحاخام السفاردي مبديا أمله في تحقيق ما وعد به بن سلمان من عدم التعرض لـ «إسرائيل» والعرقية اليهودية في مناسك الحج و المناسك الدينية الأخرى، نصيحتي لكل الحاخامات والشخصيات الدينية والاجتماعية اليهودية في «إسرائيل» وخارج «إسرائيل» هي المضي قدما في مسير تعزيز علاقات الشعب اليهودي بالشعوب العربية فإننا نسعى أن نعيش في سلام شامل وحسن جوار مع جميع الدول العربية فهذا سيكون منعطفًا مهمًّا ومنطلقًا للتعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين بلداننا وشعوبنا في المجالات كافة.

كنوز نت

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023