أمير عبداللهيان: صفقة القرن مسرحية لألعاب الدمى ولقاء قابوس بنتنياهو غير مبرّر

اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الايراني للشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان، لقاء السلطان قابوس برئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو, بأنه غير مبرر، فيما اعتبر صفقة القرن بأنها لا تتجاوز مسرحية تكرارية لألعاب الدمى.

وقال عبداللهيان في تصريح, إن “لقاء السلطان قابوس بنتياهو بعيد عن حكمة الأول”، مبيناً أن “سلطنة عمان لعبت دائماً دور الوسيط لحل ازمات المنطقة إلا إن تعاملها مع كيان العدو الغاصب في إطار الحكمة أمر غير قابل للتفسير والتحليل”.

وأشار إلى أن “وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي حاول توضيح موقف بلاده واعتبر إن هذا اللقاء يأتي في إطار تحسين أوضاع الفلسطينين، لكن الاعتراف برئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بحد ذاته لا يمكن وضعه في إطار حكمة السلطان وغير مبرر”.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي وعلى لسان الناطق باسمها داوود شهاب قد عبّرت عن رفضها وإدانتها الشديدة لجميع أشكال التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني, بما في ذلك مشاركة فرق صهيونية في مسابقات رياضية تستضيفها دول خليجية (قطر والإمارات).

وكان رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو, أدى زيارة مؤخراً لسلطنة عمان والتقى خلالها بالسلطان قابوس بن سعيد، فيما تم الإعلان رسمياً عن هذه الزيارة الجمعة الماضية, الأمر الذي أدانته العديد من الدول.

 

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023