استبدال صورة بورقيبة بقصر قرطاج بمجسّم للقدس الشريف… يثير جدلا

استبدال صورة بورقيبة بقصر قرطاج بمجسّم للقدس الشريف… يثير جدلا

قال رئيس جمعية الوفاء للمحافظة على التراث البورقيبي محمد الصغير داود، إن من دعوا لاستبدال صورة الرئيس السابق الحبيب بورقيبة بقصر قرطاج، ”يتوهمون في عدو خيالي خاصة وأن الصورة رمزية وتعود لفترة اعتقال الزعيم في برج البوف” أثناء فترة الاستعمار الفرنسي.

وعلق الصغير في تصريحه لــحقائق أون لاين اليوم الاثنين، بالقول “أن الزعيم بورقيبة هو باني الدولة الحديثة وسيبقى زعيما لتونس مهما كانت الاختلافات بخصوص فترة حكمه، والصورة الموجودة في قصر قرطاج يجب أن تبقى لأنها ليست صنما كما يدعون”.

ودعا المتحدث رئيس الجمهورية قيس سعيد الى التريث والابقاء على الصورة وكل صور رموز الحركة الوطنية الموجودة في القصر، مشيرا الى أن بورقيبة حرص خلال فترة حكمه على تثبيت صور للبايات الحسينيين بأروقة قصر قرطاج.

وكان القيادي في حركة النهضة يونس الجويني، قد نشر الاسبوع الفارط، تدوينة على حسابه بالفايسبوك، وصفها “بالرسالة مضمونة الوصول” لرئيس الجمهورية قيس سعيد، ضمنها بسؤال “هل يقدر سيادتك على استبدال صورة بورقيبة بقصر قرطاج بصورة أو مجسّم للقدس الشريف”.

من جهته أيّد الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، وفق ما نقلته عنه قناة حنبعل، فكرة دعوة رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد إلى أن يستبدل صورة الراحل الحبيب بورقيبة في قصر قرطاج بصورة أو مجسّم للقدس الشريف.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023