الحلم الدموي لمحمد بن سلمان…بقلم محمد عبد الله

الحلم الدموي لمحمد بن سلمان…بقلم محمد عبد الله

جريمة جديدة لمحمد بن سلمان وقعت قبل أسابيع ولكن فى ظل انشغال العالم بوباء كورونا والتصدى له وانتشاره الواسع، فى هذه الظروف لم يعرف الكثيرون بالجريمة المروعة لال سعود وقتلهم مواطنا رفض مغادرة ارضه التى تريد الحكومة تهجيره واهله منها دون حتى الجلوس معه والتوافق حول الأمر كما هو معمول به فى كل العالم . السلطات السعودية لم تتحمل ان يقف احد بوجهها وهى التى تقتل على الشبهة والظن وليس فقط على اثبات المخالفة وعدم قبول الطرف الثانى بالحل الذى يعرض عليه ويكون قائما على المصلحة العامة .

نتحدث عن مقتل المواطن السعودى عبد الرحيم الحويطى بنيران القوات الأمنية لمحمد بن سلمان بعد ان رفض المظلوم الحويطى التخلى عن ارضه لصالح مشروع نيوم الذى يعزم ولى العهد على اقامته على البحر الاحمر بشراكة مع حكومة العدو الصهيونى وجاء هذا  بعد التمهيد له برشوة الجنرال عبد الفتاح السيسى وتنازل مصر عن جزيرتى تيران وصنافير لصالح السعودية التى كانت قيادتها أصلا تفكر فى انجاز هذا الأمر وتصطدم بمعارضة الحكام  فى السعودية الى ان جاء محمد بن سلمان لموقع القرار والتأثير  فعجل بانجاز ماينتظره الصهاينة، وكان على الحويطى وعشيرته الاستجابة لرغبات ولى العهد الطامع فى نيل رضا اليهود ولا مانع لديه من قتل أى معترض على ذلك .

وان غفل اعلامنا العربى عن التفاعل مع جريمة مقتل الحويطى فان بعض المؤسسات الاعلامية الغربية لم تشأ ان تصمت عن ذلك فهذه مجلة “فورين بوليسي” تسلط  الضوء على القصة الدامية لمقتل المواطن عبد الرحيم الحويطي، واختارت عبارة لافتة وهى تشير  إلى أن هذه القصة تروي الحلم الدموي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

المجلة قالت ان الحادثة تكشف المشاريع العبثية لمحمد بن سلمان وضحايا سلوكه الطائش المستمر، لافتةً إلى أن قبيلة الحويطات، وعلى مدى مئات السنين، كانت تسيطر على القرى والبلدات في هذه المنطقة، وقالت المجلة ان الحكومة السعودية تحاول، الآن، طرد 20 ألف شخص أمام نيوم.(المشروع الصهيو سعودى)

وأشارت المجلة، إلى أنه بدلاً من التشاور مع المجتمع المحلي والسعي لدمجه في الخطط الطموحة للمنطقة، فقد تعاملت الحكومة السعودية مع مواطنيها مثل شيء يمكن التخلص منه.

وتابعت المجلة: “أعلن بن سلمان في عام 2017 عن رؤيته لمدينة الأحلام ذات التقنية العالية، التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار، والتي من المفترض أن يسكنها الأغنياء أصحاب الاستثمارات والشركات الناشئة التكنولوجية، فقد كانت مخططات المدينة تشير إلى أنها ستكون أكبر من نيويورك 33 مرة، بهدف تنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن عائدات النفط”.

وقررت الحكومة السعودية انها ستدفع للمواطنين مقابل أرضهم، وعليهم الخروج، ولكن الأمور لم تسر كما خطط بن سلمان، إذ اعترضت قبيلة الحويطات بشدة ولم تقبل اجبارها على مغادرة المكان الذى عاش فيه اسلافهم منذ مئات السنين، قبل فترة طويلة من تأسيس المملكة في عام 1932، وقد اندلعت الاحتجاجات على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، وتم اعتقال ما لا يقل عن 10 أشخاص، وفر البعض خارج البلاد.

وقبل ساعات من مقتله نشر رجل القبيلة (عبد الرحيم الحويطى) مقطع فيديو على يوتيوب يحذر فيه من قيام السلطات بهذه التصرفات والمزاعم، وقال بصراحة إن ما يقوم به هو الاحتجاج على جهود الحكومة لإزاحة قبيلة الحويطات بالقوة لإفساح المجال لمدينة نيوم المستقبلية.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023