الدكتور حاتم الغزال: وفايات “كورونا” في تونس ستصل أقصاها في هذا التاريخ…ورفع الحجر العام مشروع إبادة جماعية…

الدكتور حاتم الغزال: وفايات “كورونا” في تونس ستصل أقصاها في هذا التاريخ…ورفع الحجر العام مشروع إبادة جماعية…

قال الدكتور حاتم الغزال بأن رفع الحجر الصحي العام في تونس يعني مشروع إبادة جماعية ،و اضاف في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بالفايسبوك اليوم الاثنين بأن الحالة الوبائية في تونس غير معلومة ،كما أن الرقم 85 حالة خطرة في أقسام العناية المركزة هو اخطر رقم الى حد اللحظة ،متوقعا ان يشهد عدد الوفيات ارتفاعا بعد اسبوعين و هذا نص التدوينة :

الرقم المسكوت عنه في التقارير اليومية لوزارة الصحة هو الرقم الأهم اليوم لمعرفة حقيقة الوضع الوبائي في تونس. • العدد البسيط للتحاليل و طريقة اختيار المجموعة التي يستوجب تحليلها و الاختلافات التقنية الممكنة خلال سحب العينة و تحليلها تجعل الارقام الواردة حول عدد الحالات الجديدة غير قابلة للتحليل.

• تطور عدد الوفايات يعطي صورة أدق من نتائج التحاليل و لكن بصورة متأخرة يعني ان ارتفاع عدد الحالات الجديدة هذا الأسبوع لن يترجم الى ارتفاع في الوفايات إلا بعد أسبوعين.

• الرقم الأهم هو عدد الحالات الحرجة في المستشفيات وهو ما لا يقع التصريح به في تونس لسبب غير معلوم. في الجدول تجدون بالترتيب الدول حسب عدد الحالات الحرجة. في تونس العدد هو 85 و تلاحظون ان الدول التي لها نفس عدد الحالات الحرجة عدد الحالات المكتشفة عندهم من 2000 الى 7000 حالة و هو ما يؤكد بدون ادنى شك أننا بمنظومتنا الحالية في تونس لا نكتشف الا عدد قليل جدا من المصابين. رفع الحجر سيكون جريمة إبادة جماعية.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023