الزبيدي: لا وجود لأية محاولة إنقلاب في تونس …وهناك أشخاص تريد الإصطياد في المياه العكرة وراء إثارة هذه الإدعاءات

نفى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، بعد ظهر امس الإربعاء، وجود أية محاولة إنقلاب في تونس، قائلا « إن إثارة هذا الموضوع هو من صنيعة أشخاص تريد الإصطياد في المياه العكرة ».
وأفاد الزبيدي، بأن البلاد لم تشهد أي نوع من الإنقلابات منذ سنة 2011 ، مؤكدا أن العقيدة الجمهورية للمؤسستين الأمنية والعسكرية قادرة على حماية البلاد من كل هذه المسائل حاضرا و مستقبلا.
وإعتبر أن اطلاق إشاعات من هذا النوع لا يخدم الإستقرار في تونس، ولا يساعد على إنجاح الموسم السياحي، قائلا « إن هذه الادعاءات هي شبيهة بأساطير الأولين التي لا أساس لها « .
وفي ما يتعلق بمصدر هذه الإدعاءات والجهات التي تقف وراءها، صرح الزبيدي بأن البحث في أصل هذه المسألة ليس من صلاحيات وزارة الدفاع الوطني، مذكرا بأن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان أكد بدوره على أنه لا وجود لمحاولة إنقلاب في تونس..
كما أبرز الدور الريادي الذي إضطلع به الجيش الوطني ولا يزال في تأمين المسار الإنتقالي بالبلاد خلال السبع سنوات الأخيرة، قائلا « لقد ساهمت المؤسسة العسكرية في إنجاح كل الإستحقاقات الإنتخابية والمواعيد الكبرى كالامتحانات الوطنية وغيرها »، مؤكدا حرصها على تنويع اختصاصاتها في مجال التكوين العسكري وتطوير قدراتها التقنية والفنية لما فيه مصلحة البلاد ومناعتها.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023