الصحف الأميركية مهتمة بتعهد اللواء سليماني اغلاق مضيق هرمز مثلما هدد الشيخ روحاني

اثار تأييد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني، لقرار الرئيس حسن روحاني بمنع تصدير النفط من الخليج اذ منعت بلاده, اهتمام الصحف الامريكية وعلى رأسها صحيفة “نيوزويك”.

حيث نشرت الصحيفة الامريكية تقريرا بعنوان (قائد بارز يشيد بتصريحات الرئيس روحاني) وتناولت فيه مضمونه رسالة القائد سليماني لروحاني وجاء فيها: “هذا هو نفس روحاني الذي عرفناه وما نزال نعرفه، ويجب ان يكون عليه, انكم بتصريحاتكم الحكيمة القيمة والمقتدرة قد زدتم شموخ القائد العزيز والشعب الايراني الابي ومسلمي العالم “.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني قد هدد يوم امس الاربعاء, باغلاق الخليج اذا منعت بلاده من تصدير النفط ردا على تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول وقف صادرات النفط الإيراني بالكامل، وإعلان السعودية والإمارات استعداداهما لضخ ملايين البراميل من النفط لمواجهة أي خلل في الأسواق.

في حين اعتبر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني, تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني,“أن لم يتم تصدير نفط ايران فلا ضمان لتصدير النفط من المنطقة كلها”, بأنه “مدعاة فخر”.

وعبر سليماني في رسالة عن “اشادته بمواقف الرئيس روحاني الحازمة تجاه التهديدات التي يطلقها المسؤولون الاميركيون والصهاينة وتصريحاتهم التي تنم عن النزعة السلطوية والتوسعية”.

كما تعهد قائد فيلق القدس بإبداء أي عرض للقوة أمر به روحاني، مضيفًا: “سأقبّل يديك لخطابات حكيمة وفي الوقت المناسب ، وأنا مستعد لتنفيذ أي سياسة تخدم الجمهورية الإسلامية”.

واوضحت الصحيفة ان” رسالة سليماني تمثل دعما حيويًا بالنسبة لروحاني”, مشيرة الى” استطلاع أجرته جامعة ماريلاند في شهر جوان اثبت أن الجنرال يمتلك شعبية تقدر بثلاثة أضعاف شعبية الرئيس”.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023