العايدي يتهم الشاهد بالفساد ويؤكد أنّ فاجعة وفاة الرضع كانت منتظرة

العايدي يتهم الشاهد بالفساد ويؤكد أنّ فاجعة وفاة الرضع كانت منتظرة

قال وزير الصحة السابق سعيد العايدي، إنّ فاجعة وفاة الرضع بمركز التوليد وطب الرضيع بتونس كانت منتظرة منذ أشهر في ظل غياب الإرادة لإصلاح القطاع الصحي.

وأشار سعيد العايدي، لدى حضوره اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019، في برنامج ”الماتينال” على قناة نسمة، إلى أنه كان قد أغلق ”قاعة قسطرة” بمصحة خاصة في شهر أوت 2016 عندما كان وزيرا للصحة وذلك في إطار مكافحة الفساد في القطاع، لكن تمت إعادة فتح هذه القاعة في شهر ديسمبر 2016، وأصبح صاحب المصحة يسافر مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، حسب قوله.

وأكّد سعيد العايدي، أنه سبق وأن كوّن لجنة خاصة بنظافة المحيط الاستشفائي عندما كان وزيرا للصحة، إضافة إلى فريق آخر يتكون من أبرز الكفاءات للعمل على إنجاز مشروع قانون ”المسؤولية الطبية” الذي يحمي المواطن لكن هذا المشروع ”لا يزال نائما” بين وزارة الصحة ورئاسة الحكومة رغم أنّ مدة إعداده استغرقت السنتين، حسب قوله.

وقال الوزير السابق ”إنّ الحكومة لا تهتم بالقطاع الصحي ولا تعتبره من القطاعات الحيوية، مشيرا إلى أنّ رئيس الحكومة السابق اقترح عليه وزارة النقل عند تشكيل الحكومة لكنه رفض وطلب تعيينه على رأس وزارة الصحة باعتبراها وزارة حيوية وهو ما أثار استغراب رئيس الحكومة حينها”.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023