الغنوشي: نحرص على ان تتشكل المجالس البلدية بعيدا عن التجاذبات السياسية

حنان العبيدي|

جدد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في اجتماعه الدوري المنعقد الإربعاء 16 ماي 2018 بإشراف رئيس الحركة راشد الغنوشي، حرص الحزب على أن تتشكل المجالس البلدية المقبلة على قاعدة الالتزام بتحقيق مصالح المواطنين وخدمة الجهات بعيدا عن التجاذبات السياسية، والمصالح الفئوية والشخصية الضيقة .

وأكدت الحركة في بلاغ أصدرته، أمس الخميس، على ضرورة أن تتوفر للمجالس البلدية المرتقبة مقومات النجاعة والتجانس والفاعلية في أداء المهام المنوطة بعهدتها، والوفاء بالآمال المعلقة عليها في التنمية وجودة الخدمات ورعاية مصالح المواطنين مبينة ان الحزب سيعمل على تكوين وتدريب الفائزين على قائماته للرفع من قدراتهم في مجالات التسيير والإدارة والحوكمة المحلية.

وبخصوص وثيقة قرطاج 2 والاجتماعات التي عقدت بشأنها اشار المكتب التنفيذي للحزب انه تم التطرق الى تقرير حول نتائج جلسة الخبراء التي انعقدت أخيرا ودقق النظر في الوثيقة النهائية المزمع عرضها عَلى اجتماع الرؤساء في قادم الأيام، ضمن رؤية تراعي أولويات الإصلاح وتزيد من فاعلية ونجاعة كل مؤسسات الدولة.

من جهة أخرى واحتجاجا على قرار نقل السفارة الامريكية الى القدس الشرقية والمجزرة الصهيونية الدموية التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني وخلفت ما يزيد عن 60 شهيدا والاف الجرحى فقد دعا مكتب الحركة الى مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني اليوم  الجمعة 18 ماي 2018، سلمية قانونية.

كما دعت حركة النهضة كل الاحرار في تونس وخارجها القيام بكل المبادرات التي تدعم صمود الشعب الفلسطيني وقضيته المشروعة.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023