الفرجاني يتّهم سعيّد بـ”التحريض على الفوضى…سفك الدم” وتركيز “دولة موازية”… وديلو يرد..!!

الفرجاني  يتّهم سعيّد بـ”التحريض على الفوضى…سفك الدم” وتركيز “دولة موازية”… وديلو يرد..!!

في حركة لافتة وخطيرة ، وجه القيادي في حركة “النهضة” سيد الفرجاني ، كلاما “موحشا” الى رئيس الدولة قيس سعيد ، واتهامات خطيرة ، جاءت في التحديثة التالية التي نشرها مساء الاثنين على صفحته في الفيسبوك: “السيد رئيس الجمهورية رجاء توقف عن تحريضك المتواصل على البرلمان. ووهو مايشجع أنصارك للدعوة إلى الفوضى وسفك الدم .

لقد تجاوزت مربع صلاحياتك منذ أصبح من قصرك من يعمل على تعيين المدراء العامين في الامن و غيرها من اامسؤوليات. فلا أدري هل أنتم بصدد تركيز تنظيم موازي للدولة؟. و أنصارك يشحذون السكاكين لإسقاط البرلمان و الحكومة.

و انت لا تحرك ساكنا. دولتنا في خطر و أمننا القومي في خطر اذا واصلتم هذا النهج الخطير. لستم الفقيه الرسمي للدستور.. و تحرض الشباب على احلال نظام شعبوي غير دستوري في تونس. سيدي الرئيس عندما يتم تركيز المحكمة الدستورية ، سيحول بينك و بين هذه التأويلات المناقصة لروح الدستور لانه ليس ألعوبة تؤولها كما تشاء .

ان الفوضى التي يتم التحريض عليها من انصارك تمثل تهديدا للأمن القومي التونسي. و الحال انك أقسمت على حماية الدستور و انت المسؤول الأول على مجلس الأمن القومية إذا أردتم التعبير عن ويمكنكم تاسيس حزب أو غيره يعبر عن رؤيتهم استعدادا لانتخابات 2024. ( مع العلم اني انتظر من انصارك التهجم علي واستهدافي . و لكن مثلي من عانى في سجون الاستبداد و اساليب تعذيبه و قهره لا يخشى فزاعات اامراهقين و الانتهازيين الجدد ).”

من جهته علق القيادي في حركة النهضة والنائب في البرلمان سمير ديلو على تصريحات سيد الفرجاني، وقال إنه ” لا يتفق مع تصريحات القيادي في الحركة السيد الفرجاني خلال تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد. وأوضح صباح اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020، أنه لا يريد التعليق على تصريحات زملائه لكنه لا يمكنه التوجه بتلك العبارات التي استعملها سيد الفرجاني في مخاطبة رئيس الدولة..”.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023